جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:29 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لحملة الثانوية العامة 2022 غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ غدًا الخميس 11 أغسطس المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2022، والتي تستمر حتى يوم الإثنين الموافق 15/8/2022، وفقاً للحدود الدنيا التي تم إعلانها من قبل وزارة التعليم العالي وهي 365 درجة فأكثر للشعبة العلمية أي بنسبة 89.02% فأكثر، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17% فأكثر، و264.5 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أي بنسبة 64.51% فأكثر.

يمكن لطلبة الثانوية العامة 2022 الراغبين في التقديم بالتنسيق استخدام معامل الحاسبات الخاصة بالجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وذلك بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

خطوات التقديم في تنسيق المرحلة الأولى

1- الدخول على الرابط التالي www.tansik.egypt.gov.eg الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني:

2- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

تعليمات مهمة للطلبة بشأن اختيار الرغبات

1-- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

2- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

3- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

4- تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

5- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

6- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك "Save As" علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

7- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات "وهذا متاح لك" اعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقًا لآخر تعديل قمت به.

8- تأكد جيدًا من ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تمامًا لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

9- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

اقرأ أيضًا:

التنسيق: 170 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات