جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:29 مـ 17 رجب 1444 هـ

التعليم العالي يحذر من أخطاء الطلاب في مكتب التنسيق.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق على أتم جميع الاستعدادت اللوجستية ومراجعة جميع البيانات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، إلى جانب أن هناك كليات جديدة تم إضافتها هذا العام، ولذلك يعد مكتب التنسيق جاهز لانطلاق المرحلة الأولى بدءًا من غدًا الخميس وحتى يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا: متحدث الكهرباء يوجه عدة نصائح للترشيد وخفض الفاتورة.. فيديو

وأوضح رئيس قطاع التعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن المرحلة الأولى لشعبة علوم تبدء درجتها من 365 فأكثر بنسبة 89.2%، وبالتالي شعبة رياضة تبدأ من 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17%، فضًلا عن أن المرحلة الأولى لشعبة آداب تبدأ درجتها من 264.5 بنسبة 64.5%، وذلك بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى.

اقرأ أيضًا: اتحاد البيئة العرب يكشف حقيقة جفاف بحيرة «فطناس» بواحة سيوة.. فيديو

ووجه "عطا" الطلاب بضروة سرعة التقديم خلال هذه الفترة من أجل تحديد الكليات قبل بدء المرحلة الثانية، بالإضافة إلى نصيحة هامة لأبنائنا الطلاب بعدم التركيز على كلية واحدة أو تخصص واحد، متابعًا أن الميول للرغبات أمرًا كبيرًا يأتي في إطار تحديد مستقبل الطالب من خلال الميول الدراسية.

وأكمل "سيد" أن بعض الطلاب يريدون الدخول في كلية هندسة ويوجد في التنسيق 27 كلية هندسة مقسمين وموزعين، وأيضًا الموقع يحدد للطالب كيفية متابة رغابته، مبينًا أن هناك توزيع جغرافي ولابد أن يكتب الطالب الكلية التي تقع في نطاقه الجغرافي، سواء كان في محافظته أو محافظة قريبة منه.

وأكد رئيس قطاع التعليم، أن المنطقة " أ " في الرغبات لابد أن يكتب الطالب محافظته، والمنطقة "ب" لابد أن يكتب الطالب المحافظات المجاورة والمتاحة له، والمنطقة "ج" لابد أن يكتب الطالب جميع المحافظات، مردفًا أن هناك نصيحة هامة وتأتي عندم يكتب الطالب كلية معينة لابد أن يكتب جميع كليات القطاع.

وواصل "عطا" أن هناك طلاب يريدون كلية اقتصاد وعلوم سياسية، وبالتالي يجب كتابة 4 كليات التي هي على مستوى الجمهورية، وأيضًا عند دخول كلية طب لابد من تسجيل جميع كليات الطب: "أننا فوجئنا عقب إعلان النتيجة بعدم كتابة الطالب اسم الكلية ولا نعرف سهوًا أم عمدًا ولكن هذا يؤثر على نتيجة الطالب بالسلب".