جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:22 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

«أمها أغمى عليها 3 مرات».. تفاصيل حصول طالبة على 12% بالثانوية العامة

طالبة الصفر تعود من جديد في كل عام، وذلك حينما صرخت طالبة على السوشيال ميديا بحصولها على درجة صادمة في نتيجة الثانوية العامة لا يصدقها عقل مأساة تجتاح على أهل محافظة المنيا وأستاذة التعليم بعد حصول الطالبة مريم ابراهيم عزيز على مجموع 12% في الثانوية العامة رغم تفوقها بشهادة أهلها وجيرانها وأساتذتها.

عشرات الطلاب يصرخون على موقع "فيسبوك" بعد فزعهم من مشاهدة نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهم حتى نشر الكثير من بعض المحافظات "دي مش درجتي أنا متفوق"، قد تكون درجاتهم معقولة وتدخل كليات ولكن فيما بالك بـ طالبة متفوقة تحصل على 12% ترى أن مستقبلها توقف عند هذا الحد بعد معاناة كبيرة في المذاكرة والسهر ليل نهار لتحقيق هدفها ولكن نالت وما لا تستحقه في أخر طريقها.

ومن خلال استغاثة الفتاة وأبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي توصلت جريدة "الطريق" الى والد مريم صاحبة ال 12 %.

أصيبت والدة مريم بالإغماء ثلاث مرات

"دي مش نتيجة بنتي لكي اتخذ إجراءات التظلم" هكذا بدأ والد مريم كلماته الأولى هو في طريقه للنائبين دائرة مغاغة رياض عبد الستار، وحسام أبو زيد، بعد اتصالهم بـالأب لمقابلته في البحث عن حل مشكلة مريم صاحبة الـ 12%، مؤكدا أنه لديه أملا كبير في رجوع درجة ابنته الحقيقية.

وسرد والد مريم لـ "الطريق" أن والدتها إصبت بالإغماء ثلاث مرات بسبب المجموع الذي حصلت عليه مريم لأنها درجة لم يصدقها سواء اصدقائها أو استاذتها "مريم كانت متفوقة من الحضانة ودايما الأولى كنا متوقعين تجيب 95 %".

صدمة مريم واصدقائها بعد ظهور النتيجة

الفتاة في حالة صدمة وخوف من انتهاء مستقبلها حاول الأب أن يعرف منها تفاصيل اللجان وحالتها من الغش ولكن أبنته لم تكن ضمن الطلاب الذين يركزون في حالات الغش فكانت في حالها كل ما يهمها في هذا الأمر هي ورقة الامتحان التي أمام أعينها فكانت هادئة وواعية بما تفعله أثناء الامتحانات لتنجح دائما بـ مجموعات مرتفعة ومشرفة.

ويقول الأب: "كانت فتاة ملتزمة في مذاكرتها مكنتش تقدر تعود معانا كانت بتاخد طبق الطلاب وتلعب به إلى غرفتها لتكمل دراستها، لم تكن تنام مريم ليلا ونهارا هدفا في تحقيق حلمها توقعاتها".

نتيجة مريم إبراهيم عزيز برسوم

وكان المجموع الذي حصلت عليه مريم إبراهيم عزيز برسوم 51 ويصل نسبته المئوية 12% لتحصل على مجموع 5 في اللغة العربية و1 في اللغة الاجنبية الثانية والأولى تصل إلى 4 والكمياء 13 بمدرسة المحرص الثانوية المشتركة.