الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بذاكر 5 ساعات وكتبت قصة.. الأولى ثانوية عامة مكفوفين تكشف لـ«الطريق» تفاصيل تفوقها

ناريمان أحمد صالح الأولى على الثانوية العامة مكفوفين
ناريمان أحمد صالح الأولى على الثانوية العامة مكفوفين

تورد وجهها بالسعادة وغمرت نفسها الفرحة بإعلان حصولها على المركز الأول في الثانوية العامة للمكفوفين، إنها ناريمان أحمد صالح فرج ابنة مركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، التي امتلئ منزلها بالمباركات والتهاني من الأقارب والأصدقاء على تفوقها في الدراسة.

وأعربت ناريمان أحمد صالح فرج، الأولى على الثانوية العامة مكفوفين، عن سعادتها البالغة بتفوقها وحصولها على المركز الأول للمكفوفين في الثانوية العامة، مبينًة أنها كانت تتمنى التفوق وأن تصبح من أوائل الطلاب، ولكنها لم تتوقع وصولها للمركز الأول.

وتابعت "ناريمان" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنها كانت تذاكر 5 ساعات فقط يوميًا، ثم تحاول ممارسة هوايتها المفضلة في القراءة وكتابة وتأليف الروايات والقصص.

وأضافت الأولى على الثانوية العامة مكفوفين أنها خلال الدراسة الثانوية للعام الدراسي الحالي، ألفت قصة "في حاجة إلى الترميم"، والتي كانت تتناول فيها الرعاية الصحية بشكل قصصي وتسرد فيها جميع جوانب الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: طارق مؤمن بطل العالم السابق للإسكواش لـ«الطريق»: حصلت على 98% في الثانوية العامة.. وهذه رسالتي لأصحاب المجاميع المنخفضة

وأوضحت أنها عندما كبرت لم تكن تهوى ممارسة الأنشطة الرياضية، ولكنها في الصغر كانت تمارس رياضة "الكاراتيه" في أحد النوادي المجاورة لمنزلها.

وكشفت ابنة محافظة البحيرة أنها تتمنى أن تصبح مثل عميد الأدب العربي طه حسين، معللة ذلك بأنه كان يعيش نفس الظروف التي تمر بها من فقدان البصر، وأنه تمكن من تحدي الإعاقة التي أصابته واستطاع أن يكون من الكتاب البارزين في مصر والوطن العربي.

وأكدت أنها حتى الآن في حيرة من أمرها بسبب تعلقها بكلية "الاقتصاد والعلوم السياسية" وكلية "تربية لغة عربية"، وما زالت تحاول تحديد الكلية التي تريد الالتحاق بها قبل بدء تسجيل الرغبات في الكليات.

وأشارت إلى أن اهتمامها بكلية "اقتصاد وعلوم سياسية"، يأتي نتيجة لحبها للأمور السياسية، كما أنها ترى كل الكتاب البارزين لهم آراء سياسية، ولعل مثالها الأعلى في ذلك: "طه حسين، مصطفى كامل، محمد فريد، البارودي".

في صباح اليوم السبت، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الطلاب في الثانوية العامة، في بيان تم نشره على الصفحة الرسمية للوزارة.

وأشار إلى أنه لم يعد هناك نتيجة الـ100% في الثانوية العامة، كما أن الإحصائيات للعام الدراسي الحالي 75.04، تنوه إلى أن نسبة نجاح شعبة علمي رياضية 81.10%، وشعبة علمي علوم 78.32%، والشعبة الأدبية 68.38%.

موضوعات متعلقة