الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق مؤمن بطل العالم السابق للإسكواش لـ«الطريق»: حصلت على 98% في الثانوية العامة.. وهذه رسالتي لأصحاب المجاميع المنخفضة

طارق مؤمن بطل العالم السابق في الإسكواش
طارق مؤمن بطل العالم السابق في الإسكواش

إعلان نتيجة الثانوية العامة.. مزيج من البهجة الممزوج بالخوف والقلق المتبادل بين الطلاب وأولياء الأمور، خوفًا على مستقبلهم في الالتحاق بالكليات التي يرغبون بها، ويرسمون لها الأحلام، بالرغم من هواياتهم وأمانيهم الأخرى في الحياة، ولعل خير مثال على ذلك حكاية بطل العالم للأسكواش السابق طارق مؤمن.

بالتزامن مع إعلان نتيجة الأوائل في الثانوية العامة، يروي بطل الإسكواش حكاياته مع نتيجة الثانوية العامة.

يقول طارق مؤمن بطل العالم السابق للإسكواش، إنه بالرغم ميوله الرياضية وتعلقه الكبير برياضة الإسكواش، إلا أنه كان مجتهد للغاية في مراحل دراسته المختلفة، وكان دائمًا يحرص على التفوق والتميز في كل مرحلة من حياته، حتى لا يظن البعض أنها يهمل الجانب التعليمي على حساب ممارسة الرياضة والمشاركة في البطولات.

وأضاف بطل العالم السابق في الإسكواش في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه كان كغيره من الطلاب يشعر بالتوتر مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة، لحين ظهور النتيجة وحصوله على مجموع 98%، منوهًا أنه كان متخصص في شعبة علمي رياضة، لأنه كان يأمل أن يصبح مهندس مثل والده.

وأوضح أنه كان يتغلب على شعوره بالتوتر والقلق قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة بالدعم من أسرته، وإيمان والده فيه بأنه سيتميز وسيحقق نجاح كبير وسيلتحق بكلية الهندسة.

وأشار إلى أنه كان دائمًا ينظم وقته بين ممارسة التدريبات الرياضية والمذاكرة، كما أنه كان يضحي بوقت اللعب في آخر أيام قبل الامتحانات من أجل التركيز المكثف على المذاكرة للحصول على التقدير الذي يطمح للوصول إليه.

اقرأ أيضًا: عاجل... حجب نتيجة الثانوية العامة بعدد من المدارس لهذا السبب

واستكمل: "دخلت كلية الهندسة زي ما اتمنيت أكون مهندس زي والدي ودخلت كلية هندسة إلكترونيات وتخرجت منها".

ووجه بطل العالم السابق في الإسكواش رسالته لطلاب الثانوية العامة، قائلا: "بتمنى لكل طلاب الثانوية العامة التوفيق والنجاح وفي نفس الوقت حابب أفكر الناس أن الثانوية العامة أكيد مهمة لكن عدم تحقيق النتيجة المرغوبة مش معناه الفشل وضياع الأحلام".

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أعلن أوائل الثانوية العامة للعام الحالي 2022، مؤكدًا أن الوزارة تحتفل بتخرج دفعة جديدة من الطلاب.

ووجه "شوقي" التهاني لأوائل الثانوية العامة، وتم نشر أسماءهم على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.