جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:13 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

لعنة التفوق.. طلاب أوائل لقوا حتفهم في حوادث

ارشيفية
ارشيفية

ساعات قليلة وتظهر نتيجة الثانوية العامة فإن كنت من الأوائل تجنب بث صورك بالفرحة مع عائلتك أو إظهار درجتك على السوشيال ميديا لأن العديد من أوائل الثانوية العامة لقوا مصرعهم في حوادث الطرق فربما يكون الحسد والعين هما السبب الرئيسي لعدم اكتمال فرحة هؤلاء الطلاب المتفوقين.

عام كامل وضع في هؤلاء الطلاب الكثير من الجهد والآمال والطموح والأحلام التي تروادهم يوم بعد يوم ولكن قد يكون القدر لا يحالفهم في استكمال مسيرتهم العظيمة التي كانوا يخططون لها منذ أعوام ولكن الغريب في هذا الأمر أن معظم هؤلاء الطلاب رحلوا إثر حوادث سيارات سواء قبل حصولهم على النتيجة أو بعد معرفتهم بأنهم ضمن المتفوقين.

وتستعرض جريدة "الطريق" تفاصيل عن طلاب لقوا مصرعهم بعد إدراجهم ضمن أوائل الثانوية العامة لتحيا ذكراهم من جديد.

خالد أحمد مبروك

في 8 أغسطس عام 2020 توفي خالد أحمد مبروك، أثناء توجهه إلى مقر عائلته بكفر الشيخ ولكن لم تكتمل الفرحة بعد رحيله في حادث تصادم مؤلم تعرض له على رافد الطريق الدولي في بلطيم كفر الشيخ.

وحصل "خالد" الطالب المتفوق على مجموع 99% في الثانوية العامة من مدرسة على عبد الشكور للغات في عام 2020 قبل تعرضه للحادث المروع، كما أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم أن الطالب كان من المتوقع دخوله كلية الطب ولكن إرادة الله جعلته عريس هذه الليلة.

أحمد أبو الوفا صلاح نصير

في عام 2019 نعت صفحات كليات الأزهر ووكيل وزارة التربية والتعليم صلاح فتحي أهل طالبا من أوائل الثانوية العامة الحاصل على 98،5% وتوفي إثر تصادمه بحادث سير بمركز القوصية.

فارس محمد عاشور

وفي ظل انتظار الأهالي نتيجة الثانوية العامة التي من المتوقع أن تظهر خلال الساعات القليلة لقي طالب ثانوية عامة مصرعه ليلة أمس ألم وحسرة وقهر يخيم على الأم بعد رحيل الطالب فارس محمد عاشور حيث صدمته سيارة مسرعة على طريق الساحل وتسبب الحادث بفصل قدمه عن جسده، وخمسة آلاف شخص حضر جنازة فارس ودشنوا حملة «هاشتاج حق فارس محمد عاشور لازم يرجع».

اقرأ أيضا: «هنتحر».. طلاب يحكوا معانتهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة