جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:54 مـ 6 رجب 1444 هـ

قبل إعلانها.. شائعات تم نفيها عن نتيجة الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رغم المحاولات المضنية التي بذلتها الدولة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف وطأة الثانوية العامة وجعلها سنة دراسية عادية إلا أن "الثانوية" ما زالت هي "البعبع" الأساسي الذي يطارد الطلبة وتدور حولها الكثير من الشائعات.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حرص في الفترة الأخيرة على طمأنة الطلبة وأولياء أمورهم وإزالة الرهبة من قلوبهم عندما خرج علينا ونفى الكثير من الشائعات التي ترددت مؤخرا حول نتيجة الثانوية العامة 2022.

اقرأ أيضا: نصائح مهمة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

شائعات تم نفيها عن نتيجة الثانوية العامة 2022

- أبرز الشائعات التي طاردت نتيجة الثانوية العامة هذا العام هو انخفاض نسبة النجاح بين الطلبة إلا أن الوزير نفى هذه الأخبار مشيرا إلى أن كل ما يتردد لا أساس له من الصحة خاصة أن النتيجة لم تعلن بعد.

- كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد شدد على أن جميع الأخبار المتداولة عن نتيجة الثانوية العامة وتفاصيل الأوائل قبل مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022 ما هي إلا أخبار غير رسمية واجتهادات لا علاقة للوزارة بها، مناشدًا الجميع بانتظار الإعلان الرسمي اليوم عن التفاصيل الحقيقية الخاصة بنسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 وإحصائياتها الرقمية الكاملة.

- تردد أيضا خلال الأيام الأخيرة أن هناك نسبة كبيرة من الطلبة تم احتساب درجات رأفة لهم دون وجه حق وذلك من أجل أن ينجحوا بعد أن كانت درجاتهم تجعلهم يرسبون وهو ما نفاه الدكتور طارق شوقي أيضا.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022