الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم ينفي إضافة درجات رأفة لطلاب بالثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

لا صوت يعلو في وزارة التربية التعليم وبين أولياء الأمور على صوت نتيجة الثانوية العامة 2022 التي اقتربت من موعد الإعلان عنها، بحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وبشأن الأنباء التي ترددت حول أعداد الطلبة المستفيدين من درجات الرأفة وتغيير حالتهم من راسب إلى ناجح عن طريق درجات الرأفة، قال وزير التربية والتعليم: "هناك بضع المحررين والمواقع والصحف يرددون معلومات ويكتبون عناوين رنانة عن أرقام طلاب استفادوا من درجات الرأفة وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح"، مشيرًا إلى أن كل تلك الأمور لا أساس لها على الإطلاق، وعارية تمامًا من الصحة.

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن لطالب الثانوية العامة 2022 الذي شعر أنه لم يحصل على الدرجات التي يستحقها في بعض المواد أن يتقدم بطلب تظلم بعد 15 يومًا من إعلان النتيجة، إذ يجرى دفع مبلغ 300 جنيه مصري لكل مادة يرغب الطالب في التظلم عليها على أن يسترد مبلغ التظلم في حالة استحقاق الطالب بعض الدرجات وتغيير درجته بالفعل.

على صعيد متصل، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة، إلى إدارات محددة بمحافظات كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا، وذلك في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب وخاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

وأضاف: "لن تقبل أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشؤون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب في عدم تنفيذ التعليمات".

اقرأ أيضًا:

أبرز 10 تصريحات لوزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة
لطلاب الثانوية ... خطوات تصحيح اختبارات القدرات بالجامعات