الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الحكومة تكشف حقيقة فيديو لشخص يزعم تواجده بكنترول الثانوية العامة

المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء
المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

الفيديو مزيف

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أشارت إلى عدم صحة هذه المعلومات، مؤكدة على عدم أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن قيام أحد الأشخاص بادعاء تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة مشيرة إلى أن الفيديو مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائي.

كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة مؤمّنة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونياً بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صانعي ومروجي ذلك الفيديو.

اقرأ أيضا: مواقيت الصلاة في القاهرة والمحافظات اليوم الأربعاء

المصداقية في نقل الأخبار

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

للشكاوى والاستفسارات

وتابع المركز الإعلامي، أنه حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضًا: اليوم .. اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة الملف الاقتصادي

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

وفي سياق آخر، أنهت وزارة التعليم العالى استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة، حيث أكدت المصادر، أن تنسيق المرحلة الأول سوف تنطلق أعمالها بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، المقرر إعلانها خلال الساعات المقبلة.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الأولى ستظل مفتوحة للطلاب لمدة 5 أيام يمكن للطالب خلالها تعديل رغباته في حالة التردد.

خطوات تسجيل الرغبات على رابط تنسيق الجامعات 2022

خطوات تسجيل الرغبات على رابط تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الأولى:

- دخول الطالب على رابط تنسيق الجامعات 2022 https://tansik.digital.gov.eg/application.

-إدخال رقم الجلوس

-عرض الرغبات المسجلة سابقا

إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

-البيانات الأساسية

-إدخال تعديل قائمة الرغبات

- تسجيل الرغبات

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات.