الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وداعا للكليات التقليدية».. أفضل جامعات لطلاب الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

عشرات التصريحات أطلقها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حول نتيجة الثانوية العامة، وحتى الآن 10 ملايين من البابل شيت داخل كنترولات الثانوية العامة، والأهل والطلاب في قلق مستمر مترقبين النتيجة التي من الممكن أن تحقق أمنياتهم أو تأتي بخيبة أملهم بعيدا عن تخطيطهم، ولكن الطلاب دائما في حيرة في اختياره الكلية الأفضل بعد ظهور النتيجة.

الكثير من التغريدات والمنشورات تحمل أدعية الأهل والأقارب لطلاب الثانوية العامة، حتى تظهر النتيجة مصير الطلاب تخوفات تجتاح السوشيال ميديا عن شعورهم وأحزانهم واكتئابهم بسبب نتيجة الثانوية العامة المنتظرة قائلين وبقلب صافي: «آخر أسبوع كل تأخيرة فيها خير»، ولكن هناك أيام يجب على الطالب أن يخطط فيها الكلية والجامعة التي تناسبه حسب المجموع وتنسيق الثانوية العامة.

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

كشف الدكتور حسن شحاته أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، عن بشرى سارة للثانوية العامة لهذا العام بعد افتتاح عشر كليات تكنولوجية جديدة في أنحاء محافظات مصر، وتقدم مواد تعليمية حديثة ترتبط بسوق العمل التي تتماشى مع العصر الحالي وتساهم في جميع مهمات الصناعة والزراعة والتجارة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الجامعات الأهلية هي جامعات حكومية على أراضي مصرية لأنها تقدم برامج وأفكار حديثة على المستوى العالمي ترتبط بسوق العمل المستقبلي «وداعا للكليات التقليدية»، مضيفا أن الجامعات التي أنشأت بالعاصمة الإدارية تقدم خدمة تعليمية جديدة تساهم تساعد الطلاب على الابتكار والمشاركة في العديد من المؤتمرات الحية.

الجامعات المجانية والسفر للخارج

وتابع أستاذ المناهج: «الآن هناك العديد من الجامعات تفتح الطريق أمام الطلاب منها الجامعات الخاصة والأجنبية»، مضيفا أن الجامعات التكنولوجية مجانية وتقدم لهم التدريبات في الدول المتقدمة سواء عن طريق الإنترنت أو عبر السفر للخارج منها «ألمانيا واليابان»، لذلك هذا العام يعتبر بشرى سارة لأهالي وطلاب الثانوية العامة لأن هناك العديد من الاختيارات لا تستدعي التفكير الكبير مثل الماضي.

واختتم أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، أن هناك الكثير من التخصصات والأقسام الجديدة التي أطلقتها الدول خلال هذه الأعوام تتوافق مع جميع التنسيقات من الحد الأدنى إلى الأعلى، لذلك ينصح العديد من طلاب الثانوية العامة بعدم القلق من ظهور النتيجة لأن جميع تنسيقات الثانوية العامة تتماشى مع كل الفرق الناجحة.

اقرأ أيضا.. في ذكرى وفاته.. مراحل فاصلة في حياة رائد الكيمياء وتأثيره على البشرية

موضوعات متعلقة