جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 01:46 مـ 22 محرّم 1444 هـ

نصائح مهمة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

أرشيفية
أرشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي، حيث يجري حاليا مرحلة رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها، وفق إجراءات مشددة لحصول كل طالب على حقه كاملا دون نقصان عقب عملية التصحيح الإلكتروني لأسئلة، كل مادة خاضها الطلاب.

نظام أسئلة الاختيار من متعدد

وتأتي نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، لثاني سنوات إجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام أسئلة الاختيار من متعدد، التي تهدف من خلاله الوزارة لجعل الطالب يعتمد على الفهم والتحليل، ويبتعد عن الحفظ والتلقين، كما كان يحدث قديما، بالإضافة لتدوين الطالب الإجابات في البابل شيت بنفسه، مع إتمام عملية التصحيح دون تدخل أي عنصر بشري.

اقرأ أيضا: رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

ويقدم "موقع الطريق" عدة نصائح خاصة بالحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.

• عدم التسرع للوصول للروابط المعلنة رسميا، للحصول على النتيجة خاصة في الساعات الأولي من إعلانها، بسبب الضغط الكبير على التسجيل بالروابط، ما يجعل من عملية زيارة رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 مهمة صعبة.

• الدخول للروابط في غير أوقات الذروة، محاولة الدخول في الساعات المبكرة من اليوم أو الساعات المتأخرة جدا من النهار، والابتعاد عن ساعات الذروة ما بين 6 مساء والساعة 12 بعد منتصف الليل.

• عدم القلق أو التوتر لعدم الحصول على النتيجة في البداية نزولها، والتحلي بالصبر والسكينة حتى لا يصاب الجميع بالتوتر.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، د.طارق شوقي قد أعلن عن ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة، بحيث لا تتعدى يوم الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس الجاري.

ويذكر أن موعد انتهاء اختبار القدرات خلال الساعات القادمة من السبت 6 أغسطس، والذي يؤدي فيه الطلاب الحاجزين الامتحان بعد الحصول على موعد الحضور المبدئي بعد التسجيل بالموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضا: خاص| عضو بصحة النواب: الرئيس السيسي حل أزمة تكليف الأطباء.. ونتمنى التنفيذ بنفس جودة التوجيه

وفي سياق متصل كشف المشرف العام على مكتب التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، الدكتور السيد عطا، في بيان له اليوم الجمعة، عن وصول عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات إلى 154 ألف طالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق للعام الجامعي الجديد 2022/2023.