الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة.. اعرف نتيجتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد منذ قليل، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة الدور الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 / 2022، وتم إعلانها على الموقع الرسمي الخاص بالمحافظة اضغط هنا.

جاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 84.15 %، حيث بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات بالدور الثاني 33693 طالبًا وطالبة وبلغ إجمالى عدد الحاضرين 28108 طالبًا وطالبة بإجمالى عدد ناجحين 23652 طالبًا وطالبة.

ووفقا لما أعلنته المحافظة فإن نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني جاءت 73.33 % حيث حضر 30 طالبًا وطالبة ونجح منهم 22 طالبًا وطالبة، كما جاءت نسبه النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين 100 %.

لطلبة الإعدادية.. مدارس بديلة للثانوي العام

1- مدرسة تكنولوجيا الطاقة الحيوية

تقبل مدرسة تكنولوجيا الطاقة الحيوية، الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية ويتم منح الطلاب والطالبات مكافآت شهرية تصل إلى 500 جنيه، ومصروفات المدرسة مجانية.

2- مدرسة إيجيب جولد للذهب

تقبل مدرسة إيجيب جولد للذهب في العبور، الطلاب والطالبات بعد الشهادة الإعدادية، ومدة الدراسة بها 3 سنوات في تخصص المجوهرات، وتهتم بتدريب الطالب في الورش، فضلاً عن منحه مكافأة شهرية تصل إلى 450 جنيها.

3- مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة متخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وكاميرات المراقبة، ومدة الدراسة بها أيضًا 3 سنوات، تهتم بتدريب الطلاب في معامل متخصصة وعلى يد نخبة من المهندسين المتخصصين.

4- مدارس التمريض في القاهرة والجيزة

تقبل مدارس التمريض الطالبات، على أن يكنّ من أبناء نفس المحافظة التي حصلن منها على الشهادة، والقبول لكل مركز إداري على حدة وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة وألا يقل السن في بداية العام الدراسي عن خمسة عشر عامًا ويجوز بقرار من وزير الصحة والسكان النزول بالسن ستة أشهر حال احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة مع مراعاة المجموع الأعلى للدرجات، ويتم تعيين الخريجات في وظائف حكومية.

5- مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

تأتي هذه المدرسة ضمن قائمة المدارسة البديلة للثانوية العامة للبنات 2022، تتبع نظام التعليم المزدوج أي التعليم الذي يهتم بتدريب الطالب في مصنع معين لإتقان المهنة، وتقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية وتضم تخصصين الأول إلكترونيات والثاني كهرباء ويتم منح الطلاب مكافآت شهرية تصل إلى 1000 جنيه.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم ينفي إضافة درجات رأفة لطلاب بالثانوية العامة

التعليم العالي: 153 ألف طالب تقدموا لخوض اختبارات القدرات