الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل النتيجة.. الأول على الثانوية العامة أدبي 2019 يكشف تفاصيل مشواره.. وهذه رسالته للطلاب

الطالب طارق حسام محمد الأول أدبي على الثانوية العامة 2019
الطالب طارق حسام محمد الأول أدبي على الثانوية العامة 2019

ما زال طلاب الثانوية العامة، يعيشون في أجواء من التوتر والقلق في انتظار إعلان النتيجة، وينتظر أولياء الأمور الاطمئنان على مستقبل أبناءهم في الوصول لكليات القمة، دون النظر إلى أن التحاق الأبناء بالكليات المفضلة لديهم سيكون السبيل إلى التميز والتفوق، ولعل خير مثال على ذلك هم أوائل السنوات الماضية.

رسالة الأول على الأدبي ثانوية العامة 2019 للطلاب قبل ظهور النتيجة

ويقول طارق حسام محمد، الأول على الشعبة الأدبية في الثانوية العامة لعام 2019، إنه التحق بكلية ألسن في جامعة عين شمس، موضحًا أنه تخصص في ألسن صيني، لأنه كان يفضل اللغة الصينية ويريد تعلمها منذ أن كان في الثانوية العامة، واستطاع الحصول على تقدير امتياز في السنة الأولى والثانية وتقدير جيد جدًا في السنة الثالثة، وفي انتظار دخول سنة رابعة.

وأضاف الأول على الثانوية العامة عام 2019 في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه على مدار السنوات الثلاثة التي قضاها في الجامعة، تعلم أنه لا بد من اختيار الكلية المناسبة للطالب وليست الكليات القمة نتيجة لحصوله على أعلى الدرجات.

واستكمل: "أنا كنت الأول على الثانوية العامة في شعبة أدبي وفضلت أدخل ألسن على اقتصاد وعلوم سياسية بالرغم أن مجموعي كان يدخلني أي كلية عاوزها بس أنا دخلت الكلية اللي كنت بحبها وأسرتي ساعدتني على التمسك باختياري".

وأكد "طارق" أن التفكير في الالتحاق بكليات بحسب المجموع، هو تكفير خطأ لأنه يتسبب في دخول الطلاب لكليات لا تناسب قدراتهم، وهو ما يجعلهم يفشلون بها، لذلك لا بد من اختيار الكليات المناسبة لقدرة كل شخص، مضيفًا أنه على طلاب الثانوية العامة اختيار الكليات بناءً على الفرصة في الحصول عمل فيما بعد، لكي لا يتعرض لأزمة.

اقرأ أيضًا: موقع وزارة التربية والتعليم.. تعرف على نتائج امتحانات 2022

ووجه طارق رسالته إلى طلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة، قائلا: "محدش يعرف الخير فين وممكن تجيب مجموع قليل وتدخل كلية بسيطة وتكون فتحة خير عليك في تعليمك وشغلك وممكن تدخل كلية عالية ومتقدرش تكمل فيها.. إوعى تزعل على مجموعك وربنا هيوفقك وأوعى تستسلم وتيأس ولا تفقد إيمانك بربنا علشان تقدر تحقق النجاح في حياتك العلمية والعملية".

موضوعات متعلقة