الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير حياة كريمة يكشف أهمية إنشاء أكبر مجمع للبولي إيثيلين في دعم المبادرة

الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمباردة حياة كريمة
الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمباردة حياة كريمة

في خطوة نحو التنمية والتطوير في الصعيد، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إنشاء أكبر مجمع صناعي للبولي إيثيلين في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيتكون من 6 مصانع متكاملة.

وفي هذا السياق أوضحت الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمباردة حياة كريمة في وزارة التنمية المحلية، أن إنشاء أكبر مجمع صناعي للبولي إيثيلين في الصعيد، يعد خطوة مهمة، وذلك لأن الصعيد يشهد معاناة كبيرة بسبب ضعف الاستثمارات فيه، وتحديدًا مشروعات البنية الأساسية والمرافق.

وبين جاد الكريم، أن مبادرة حياة كريمة استطاعت أن تطور محافظات الصعيد بشكل غير معهود من قبل وهو ما ساعده على إقامة الاستثمارات به، بعدما ما كانت معظم المشروعات والاستثمارات كانت تتركز في محافظات الوجه البحري.

وتابع "جاد الكريم" في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن توجيهات الدولة لإنشاء المجمع الصناعي للبولي إيثيلين الأكبر في الشرق الأوسط، هو خطوة نحو التنمية والتطوير في الصعيد وذلك بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن المجمع الصناعي للبولي إيثيلين سيساعد بشكل كبير في تمويل المشروعات الأساسية، التي تدعمها مبادرة حياة كريمة، منوهًا أنه كان يتم استيراد المواد الخام من البولي إثيلين الدول الأخرى.

وكشف أن إنشاء مجمع صناعي للبولي إيثيلين، سيعمل على توفير 35% من الكمية المطلوبة من هذه المواد التي يتم استيرادها.

أهداف إنشاء المجمع الصناعي للبولي إيثيلين

يساهم المجمع الصناعي للبولي إيثيلين على زيادة الإنتاج من الكميات المطلوبة من المسلتزمات الصناعية في جميع القطاعات، وأهمها: "قطاع التحول الرقمي"، الذي يعتمد على إنتاج "الكابلات"، بالإضافة إلى استخدام منتجات البولي إيثيلين في قطاع النقل التكنولوجي، ومنها "القطار الكهربائي والمونوريل".

اقرأ أيضًل: عاجل | تفاصيل أكبر مجمع صناعي للبولي إيثيلين في الشرق الأوسط

مكونات أكبر مجمع صناعي للبولي إيثيلين

ويضم أكبر مجمع صناعي سيتم إنشاءه للبولي إيثيلين 6 مصانع رئيسية، والتي ستعمل على كل القطاعات المتعلقة بمشتقات "البولي إيثيلين"، كما سيحتوي على 30 خط إنتاج لـ1000 منتج مختلف، وهو ما سيوفر العملات الصعبة، في حال التوقف عن الاعتماد على الاستيراد من الخارج، والالتزام بتوفير أفضل جودة وفقًا للمواصفات الأوروبية.

موضوعات متعلقة