الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:06 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللي صور غير سرب.. من المسؤول عن فيديو نيرة أشرف من المشرحة؟

الطالبة نيرة أشرف
الطالبة نيرة أشرف

في دقائق معدودة اشتعل الجدل الممزوج بالغضب بين رواد السوشيال ميديا عقب انتشار فيديو مسرب للطالبة نيرة أشرف، المعروفة بفتاة المنصورة، التي تم قتلها على يد زميلها الطالب محمد عادل، أمام بوابة الجامعة، خلال توجهها للجامعة لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي.

وظهرت الطالبة نيرة في المشرحة بعد مقتلها وهو ما أثار الغضب بين المواطنين، واعتبره البعض انتهاكًا لـ"حُرمة الميت" وغير إنساني، وتساءل البعض الآخر عن العقوبة القانونية التي يمكن توقيعها المتسبب في تصويور وتسريب فيديو المشرحة للطالبة نيرة أشرف.

العقوبات المتوقعة على مسرب فيديو الطالبة نيرة في المشرحة

وتعليقا على ذلك، قال المحامي فهمي بهجت، إن الفيديو المتداول على السوشيال ميديا عن الطالبة نيرة خلال تواجدها في المشرحة، يحتوي على العديد من الجوانب القانونية التي يجب الحديث عنها باهتمام بالغ.

وأوضح "بهجت" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن مصور الفيديو لا يمكن محاسبته على ذلك، لأنه هو متداول في الفيديو أن الممرضة التي صورت كان ذلك بأمر من طبيب، وجاء التصوير من أجل التحقيقات في القضية وتداعيات العمل، لذلك لا يوجد مخالفة على مصور الطالبة نيرة في المشرحة.

اقرأ أيضا: عاجل | كارثة في مستشفى المنصورة.. تسريب فيديو للطالبة نيرة أشرف في المشرحة

وتابع أن الجريمة تقع على المتسبب في تسريب الفيديو ونشره على السوشيال ميديا ارتكب جريمة إساءة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، وجريمة أخرى وهي إثارة البلبلة في المجتمع، والجريمة الثالثة، وهي هتك حرمة الميت.

واستطرد أن مجموع العقوبات التي توقيعها على المتسبب في تسريب فيديو المشرحة للطالبة نيرة، يمكن أن يتراوح الحكم فيها من عام إلى 3 سنوات، عقب كشف التحريات والتحقيقات المتسبب في ذلك وملابسات التسريب.

وانتشرت التعليقات الغاضبة على الفيديو المسرب للطالبة نيرة من داخل المشرحة، وقد كتب أحمد نصر، أحد رواد موقع "فيس بوك": "شفت فيديو لنيرة أشرف تم تسريبه من المشرحة لعن الله كل قاتل.. يا جماعة لازم توعية مجتمعية بلاش قتل وسفك الدماء لأن تهدم الكعبة المشرفة حجرا حجر خيرا من قتل مؤمن".

وكتب محمد أحمد: "وصلنا اليوم فيديو لنيرة داخل المشرحة.. مشهد لا يتحمله إنسان سوي.. إجرام بكل معنى الكلمة.. لا يتعاطف مع القاتل إلا شخص بداخله شيطان.. ما فعله بنيرة ما أحد يرضاه لأمه أو ابنته أو حتى لعدوه".

موضوعات متعلقة