الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد الموافقة الرئاسية.. التفاصيل الكاملة لاستضافة جامعة «نوفا» البرتغالية بمصر

جامعة نوفا البرتغالية
جامعة نوفا البرتغالية

في خطوة نحو تطور التعليم الجامعي، صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار إنشاء فرع لجامعة "نوفا" التي يقع مقرها الرئيسي في البرتغال، ضمن مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، في العاصمة الإدارية الجديدة.

بعد استضافة جامعات المعرفة الدولة فرع لها، ويستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن جامعة "نوفا" البرتغالية كما يلي:

تفاصيل جامعة "نوفا" البرتغالية بعد الموافقة على فتح فرع لها في مصر

ومن المتوقع أن يشتمل فرع جامعة نوفا في مصر، 3 كليات جديدة، وهم: "كلية نوفا لإدارة الأعمال والاقتصاد، وكلية للعلوم والتكنولوجيا، وكلية لإدارة المعلومات"، بالإضافة إلى إعداد برنامج للهندسة البيئية، والهندسة الصناعية.

تعتبر جامعة "نوفا" التي تقع في البرتغال، أول دولة تؤسس أفرع لجامعاتها في الخارج على مستوى دول العالم، وهي مؤسسة برتغالية للتعليم العالي تتمتع ببحوث معترف بها دوليًا وتدريس عالي الجودة ينعكس في النتائج التي تم الحصول عليها في العديد من التصنيفات الشهيرة، تأسست NOVA في عام 1973.
مكونات جامعة نوفا البرتغالية

وتضم 9 وحدات أكاديمية تقدم مجموعة متنوعة من الدرجات العلمية في جميع مجالات المعرفة وتشكل موردًا ثقافيًا وفنيًا وأكاديميًا وتكنولوجيًا لا جدال فيه.

تتمتع NOVA بتقاليد قوية في العمل في مجالات الابتكار ، مع النتائج المقابلة في الاقتصاد، والخدمات، وفي التدريب اللامنهجي، وإنشاء بروتوكولات مهمة مع أقرانها ، على الصعيدين الوطني والدولي.

وتم تعزيز استراتيجية التدويل الخاصة بـ NOVA من خلال المشاركة النشطة في العديد من برامج تنقل الطلاب والموظفين داخل عالم مؤسسات التعليم العالي الأوروبية والبرتغالية وأمريكا اللاتينية.

اقرأ أيضا: بعد توجيهاته بتطوير معهد ناصر.. نشطاء: «جمايلك كترت يا ريس»

تشارك الجامعة بنشاط في إجراءات التعاون التي تروج لها الحكومة البرتغالية، ولا سيما مع جامعات أمريكا الشمالية، مثل جامعة تكساس في أوستن (UTA).

في مجال ريادة الأعمال، تقوم NOVA بإنشاء وتطوير نظام بيئي لريادة الأعمال داخل الجامعة، مصمم لمساعدة الطلاب على اكتساب الأدوات وتطوير المهارات وتنمية العقلية المركزية لإطلاق وإدارة مشاريع جديدة ناجحة.

وأطلقت NOVA ، في عام 2013 ، كجزء من خطتها الاستراتيجية، مدرسة الدكتوراه التي تهدف إلى تعزيز التميز في تعليم الدكتوراه.

موضوعات متعلقة