الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بتكلفة 8 مليارات جنيه.. «الطريق» تكشف تفاصيل تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة

معهد ناصر
معهد ناصر

في خطوة نحو الأمل والعلاج، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة خلال اجتماعه مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسؤولين.

أوضح مصدر مسؤول في معهد ناصر، إن المعهد يعد واحدا من المراكز العلاجية الأضخم والأبرز في مصر، إلا أنه مع تزايد الحالات المرضية، أصبحت لديه قوائم انتظار في العلاج.

تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة

وأشار في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة في اجتماعه مع عدد من الشخصيات المسؤولة في الدولة، خطوة شديدة الأهمية لأنها ستساعد على إنقاذ حياة العشرات من المواطنين الذين لا يزالون في قوائم الانتظار.

اقرأ أيضا: بعد توجيهاته بتطوير معهد ناصر.. نشطاء: «جمايلك كترت يا ريس»

وكشف أن التكلفة المتوقع أن تبلغها المدينة الطبية المتكاملة الجديدة لمعهد ناصر 8 مليارات جنيه، من أجل تطوير المشروع، كما سيتم تأسيس مركز بحثي، للوصول إلى طفرة في مجال الرعاية الصحية على مستوى مصر.

طفرة عملية وطبية

وأشار إلى أن معهد ناصر، يخدم جموع الشعب المصري وغيرهم من الأشخاص الذين يعيشون على أرض مصر، مبينا أن معهد ناصر يحتاج تطويره إلى إقامة 7 مباني جديدة، لكي يصل إلى المعنى الحقيقي لمدينة طبية متكاملة، وهو ما سيجعل المعهد يحقق طفرة عملية وطبية في جميع فريدة من نوعها على مستوى مصر.
واستطرد أن المدينة الطبية الجديدة لمعهد ناصر، ستشتمل على مطار للطائرات، ومرسى نهري، طبقا للتصور الذي تم وضعه وسيتم العمل عليه خلال الفترة الحالية، موضحا أن سعة المدينة الطبية ستتسع لـ 1000 سرير إضافي بجانب السعة الحالية المتوفرة.
ونوه إلى أن معهد ناصر يستقبل مرضى يوميا يبلغ عددهم أكثر من 2000 حالة، كما يستقبل سنويا ما يقرب من مليون و600 ألف حالة، ويتم إجراء العديد من العمليات فيه، وأبرزها: "عمليات قلب مفتوح وزراعة كبد وكلى وجراحات دقيقة وكبيرة" بالإضافة إلى وحدة الغسيل الكلوي وعلاج الأورام.

توجيهات رئاسية

وفي وقت سابق، حضر اجتماع الرئيس السيسي بشأن تحويل معهد ناصر إلى مدينة كبية متكاملة كلا من: "اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي مدير ادارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبدالعزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق".

موضوعات متعلقة