الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطبيق يتنبأ بآخر صورة للأرض بعد نهاية العالم.. وآمنة نصير تكشف حكم الدين

تطبيق يتنبأ بآخر صورة في نهاية العالم
تطبيق يتنبأ بآخر صورة في نهاية العالم

حالة من الرعب الممزوجة بالشغف والفضول، انتابت محبي الذكاء الاصطناعي على مدار الساعات الماضية، بعد الإعلان عن تطبيق DALL-E 2، الذي يتنبأ بآخر صور يمكن إلتقاطها على الأرض في نهاية العالم.

وتزايد حديث المواطنين عن إمكانية التخيل بآخر صور للإنسان على الأرض في نهاية العالم، وتساءل البعض عن حكم الدين في هذا التطبيق.

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية في جامعة الأزهر، إن التخيل بآخر صورة يمكن أن يظهر عليها الإنسان على الأرض في نهاية العالم ليس جرمًا يمكن توقيع عقوبة دينية عليه.

وأوضحت "نصير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن تطبيق يصور آخر صورة يمكن أن تكون عليها الأرض في نهاية العالم، لا يتجاوز كونه نوع من الخيال، وهو نابع من التفكير في يوم القيامة.

اقرأ أيضا: رمضان عبد المعز: «النبي كان دائم التفاؤل والأمل في المحن».. فيديو

وأشارت إلى أنه يمكن أن يثير في نفوس من يستخدمه نوع من محاسبة النفس قبل الوصول لهذا اليوم.

وقام عدد من الأشخاص باستخدام هذا التطبيق، وظهرت صورهم في شكل مخيف بفعل الذكاء الاصطناعي الذي تم تصميمه من قبل شركة OpenAI، وتبدو الصور بأن كوكب الأرض تم تدميره، وبتعرض البعض للتشوه التام.

في السيلفي الأخير للإنسان في نهاية العالم كما يتخيل التطبيق الجديد، تظهر مشاهد مؤلمة للأشخاص المشوهين وتحول الأرض إلى مكان مهجور يمتلئ بالنيران والدخان، وهو ما يشير إلى حدوث كارثة كونية تسببت في ذلك.