شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:55 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

بعد تعرض بسمة وهبة لها.. ما هي عقوبة «الخطأ الطبي» في الدول الغربية؟

بسمة وهبة تعرضت لخطأ طبي
بسمة وهبة تعرضت لخطأ طبي

انتشرت الأخطاء الطبية في العالم، ولم يمر يوما إلا وتحدث أحد المشاهير عن الأخطاء الطبية التي أجراها خارج البلاد، وسببت له وعكة صحية أو حدوث وفاة، ما يجعل البعض يتساءل عن عقوبة الإهمال الطبي في الدول الغربية؟.

وبعد تعرض الإعلامية بسمة وهبة لوعكة صحية بعد سفرها للندن، اكتشفت أنها تعرضت لخطأ طبي منذ أربع سنوات في عملية جراحية بالمعدة كانت تجريها في الولايات المتحدة لدى طبيب أمريكي، تزايد الحديث عن العقوبات خاصة بعد تداول المنشورات عبر "فيسبوك".

تعليقا على ذلك، قال شادي طلعت المحامي بالنقض ومدير منظمة اتحاد المحامين، إن الولايات المتحدة من أكثر الدول شراسة في تطبيق القانون وأكبر الدول في إعطاء تعويض عن الأخطاء الطبية، موضحا أن تنفيذ العقوبة يكون في المحكمة المختصة التي تقع في نطاق إجراء العملية الجراحية.

وأضاف "طلعت" في تصريحاته لـ «الطريق» أن الطبيب يعاقب على الخطأ الطبي في المكان الذي أجرى به العملية الجراحية، مضيفا أن أهم ما يميز الدول الغربية أنها تعطي أولوية للتعويض وبنسبة كبيرة في حالات المرضى الذين تعرضوا لعمليات خاطئة، قائلا: «ممكن التعويض يبقى 2 مليار جنيه».

اقرأ أيضا: ما هي العقوبة التي تنتظر تالا صفوان المتهمة بخدش الحياء العام؟

واختتم أنه لطالما أقيمت العملية في دولة غربية يحصل المريض على حقه بالكامل من تعويض مادي وعقاب الطبيب بالحبس وهذا على حسب تقدير المحكمة المختصة للقضية.

جدير بالذكر، بسمة وهبة سافرت في عام 2018 لإجراء عملية حرجة بالمعدة في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا وبعدها عادت لاستكمال عملها التلفزيوني.

اقرأ أيضا: إثارة تعصب وفتنة وخسائر بالملايين.. قنوات الأندية فايدتها إيه؟