الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وفاة أشهر بائع فريسكا» يتصدر التريند.. وموجة الحزن تجتاح الإسكندرية

بائع الفريسكا يوسف السيد
بائع الفريسكا يوسف السيد

صنع البهجة والبسمة في قلوب أهالي الإسكندرية، ورحل أشهر وأشيك "بائع فريسكا" يوسف السيد الذي جعل من ذاته تريند يعلم الناس قيمة العمل واحترامه حتى وإن كان بائعا متجولا في شوارع مصر.

أبهر "يوسف" الناس بمعتقداته وشياكته في بيع الفريسكا للكبار والصغار بملابس متحضرة ولائقة تفتح نفس الناس للشراء.

بوستات انتشرت على موقع «الفيسبوك» حزنا على الشاب الذي عمل لفترة طويلة بمجال الفريسكا حتى أطلق برند على الفريسكا "قرمش وفرفش" مع بروشور تحمل اسم البراند كما اخترع أنواعا من الأطعمة تختلف عن النوع التقليدي لـ "فريسكا".

وتستعرض جريدة "الطريق" أبرز المنشورات التي لاقت حزنا كبيرا على بائع الفريسكا بمحافظة الإسكندرية.


وفاة الشاب الطموح

قالت منار شديد، إن الخبر صادم وفتر قلبها بعد وفاة الشاب الطموح يوسف الذي كان قدوة للجميع طول الحياة «لا حول ولا قوة إلا بالله»، لافتة إلى أن الشاب كان يكافح حتى يصل إلى حلمه دون النظر إلى الشكليات وسعى إلى رزقه تحدى الصعوبات وكافح دون ندب حظه ونزل للعمل ليجتهد إلى أن توفاه الله.

يبيع تحت الشتاء والشمس

وأضاف آخر: « الله يرحمه رأيته من شهر وهو يبيع الفريسكا وكان إنسان مقبل على الحياة بالرغم من صعوباتها التي رآها عليه وعلى ملامحه .. تحت الشتاء والشمس بالبرد والحر يقف ويبيع، إنسان محترم وابن ناس .. سيماهم في وجوههم سبحان الله».

ومن ضمن التعليقات أيضا: « يوسف بائع متجول في شوارع الإسكندرية فرض ذاته وأسلوبه ومظهره وشكله وضحكته على الجميع، ولكن الله اختار أن يكون بجانبه يوسف بائع الفريسكا توفى في حادث بالإسكندرية .. الموت عريس الحلوين».

اقرأ أيضا: عاجل | خبير قانوني يكشف حقيقة إمكانية إلغاء «القايمة»