الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:52 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنفلوطي يحيي حفلا فنيا في بيت السناري

محمد المنفلوطي
محمد المنفلوطي

ينظم بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلًا فنيًا وتراثيًا مفتوحًا للجمهور، للاحتفال برأس السنة الهجرية، في تمام السابعة من مساًء الاثنين المقبل في مقر البيت بالسيدة زينب.

يحيي الحفل الفنان محمد المنفلوطي من خلال تقديم مجموعة من أروع قصائده، فالمنفلوطي يتميز بصوته الأخاذ القوى الذي يهز المشاعر والوجدان وكذلك أسلوبه المختلف في الإلقاء بمصاحبة الموسيقى لإيصال الحالة الفنية إلى الجمهور.

ويتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من القصائد والأغاني التراثية التي تسمو بالروح والوجدان والمدائح التي تُظهر الفلكلور الشعبي في الاحتفال بهذه المناسبة.

يأتي هذا الحفل في إطار الاهتمام بالتراث والحفاظ على الهوية، فهناك الكثير من العادات والطقوس المرتبطة برأس السنة الهجرية عند المصريين.

يذكر أن الفنان محمد المنفلوطي تأثر بكبار الفنانين، ولكنه صنع لنفسه طريقته الخاصة، فهو يتميز بصوته الأخاذ القوى الذي يهز المشاعر والوجدان وكذلك أسلوبه المختلف في الإلقاء بمصاحبة الموسيقى لإيصال الحالة الفنية إلى الجمهور.

وشارك المنفلوطي في العديد الاحتفالات، مقدما مجموعة من الأشعار الغنائية في الكثير من المناسبات، إلى جانب بعض الأغاني في البرنامج الإذاعي "حلي ودنك".

اقرأ أيضا.. بيت السناري يستضيف احتفالية ”اللمة الحلوة 4” لعرض المواهب الشابة