الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:49 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجمل رسائل تهنئة العام الهجري الجديد 1442 (صور)

العام الهجري الجديد 1442
العام الهجري الجديد 1442

يستعد المسلمون في كل بقاع الأرض للاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1442، حيث يتبادل المسلمون التهاني بهذه المناسبة، بالرسائل والأدعية، لذلك يتزايد البحث عن رسائل التهنئة، مع اقتراب موعد بداية العام الهجري 1442، والتي تعد واحدة من أهم مظاهر الاحتفال بالعام الجديد.

 

موعد بدء العام الهجري 1442

يبدأ الاحتفال بالعام الهجري الجديد من يوم الخميس، الموافق 20 من شهر أغسطس الجاري، حيث يكون هذا اليوم إجازة في مصر والعديد من الدول العربية والاسلامية.

اقرأ أيضًا: بقرار رئيس الوزراء.. الخميس إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

 

رسائل تهنئة العام الهجري الجديد 1442

وفي مناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد، تتلون أشكال الرسائل التي يتبادلها المسلمون خلال هذه المناسبة، ويعد أبرزها كالتالي:

* "جيت أهني اللي شغل بالي، بحلول رأس السنة، وأدعي من كل قلبي عساني، أكون أول من يقدم له التهاني، وكل عام وأنتم بألف خير".

* "سنة حلوة على الغالي..سنة حلوة على اللى ساكن قلبي وخيالي بالعام الحهجري الجديد".

*ناديت لما صحيت..على ناس بالقلب محفوظة..أهنيها ومن قلبي دعيت..يجعل السنة محفوفة بالخير ..وعساها سنة رزق وصلاح..وسألت ربي يكتبها لكم سنة غفران ذنوب وفلاح".

* "في عامنا الجديد.. استودعك يارب مستقبلي وأمنياتي.. وأن تعوضني خيرًا فات.. وترزقني خيرًا آتِ".

* "تدوم المحبة بدوام الخير.. ويزول الشر بنوايا الخير..ولأنكم في قلوبنا غير.. كل عام وأنتم بالسنة الجديدة بألف مليون خير".

* "كل عام وأنتم طيبين.. وكل عام وأنتم الحب كله.. وكن لنا يا الله قريبا مجيبا.. وأكتب لنا عاما أجمل.. وأرزقنا أياما أفضل.. وأكرمنا برزقا أوسع.. لي ولمن أحب يارب".

دعاء العام الهجري الجديد 1442

مع اقتراب حلول العام الهجري الجديد، تتعدد الأدعية، ويعد واحد منها "اللهم إن هذه سنة جديدة، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأماراة بالسوء والاشتغال بما يقربني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عز الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا منعم، يا مفضل، يا محسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس يا الله لا شريك لك".