الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة العام الهجري الجديد.. زيارة استثنائية لنزلاء السجون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت وزارة الداخلية، بعمل زيارة إستثنائية واحدة فقط، لجميع نزلاء السجون مراكز الإصلاح والتأهيل وذلك إعتبارا من يوم الأحد الموافق 31/7/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.

كما أن هذه الزيارة الاستثنائية المشار إليها، لا تحسب من ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد 1444هـ.

وتحرص أجهزة وزارة الداخلیة، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسيا من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات، في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

اقرأ أيضا: مصرع شخص صدمه قطار في منشأة القناطر بالجيزة

في سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على سيدة لسرقتها مشغولات ذهبية، بأسلوب «المغافلة»، بدائرة قسم شرطة الأميرية، وتحرر ضدها المحضر اللازم.

بداية الواقعة عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أكدتها التحريات، من قبل وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية، عن قيام سيدة «مقيمة بدائرة قسم شرطة الأميرية»، بعرض عدد قطع من المشغولات الذهبية للبيع بثمن بخس لا تتناسب مع قيمتها الحقيقية على أحد محال المشغولات الذهبية بدائرة القسم.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، داخل محل المشغولات الذهبية، وبحوزتها القطع التي عرضتها للبيع وتبين أنها مجهولة المصدر، وبمناقشتها عن مصدرها إعترفت بسرقتها من إحدى السيدات بأسلوب «المغافلة».

على الفور تم استدعاء السيدة التي دلت عليها المتهمة، وتعرفت المجني عليها على مشغولاتها الذهبية، واتهمتها بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقات.