الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي ومسلمي العالم بالهجرة النبوية الشريفة

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع المسلمين حول العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، أعاده الله على الأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء بالخير والأمن والسلام والرخاء.

وكرر الأزهر على مسامع المسلمين أنَّ الهجرة النبوية الشريفة كانت بأمر إلهي، وجاءت حدثًا فارقًا غَيَّر مجرى التاريخ الإنساني، وقامت عليه دولة الإسلام بعد أن فرَّقت الهجرة النبوية بين الحق والباطل، وأرست لمبادئ التوكل على الله مع وجوب الأخذ بالأسباب، وحسن التخطيط والحيطة وتحمل الصعاب، والصبر والإيمان بالقضاء والقدر، واستنفاذ كل الإمكانات والوسائل المادية المتاحة لتجاوز العقبات وتحقيق الأهداف.

ودعا الأزهر الشريف، جموع المسلمين إلى التدبر العميق في دروس الهجرة النبوية ومراحلها الزاخرة بالأحداث والمواقف والعبر، والتأسي برسولنا الكريم محمد ﷺ في أقواله وأفعاله وأحواله، ونصرة هذا الدين الحنيف بالعبادة وحسن العمل والإتقان وحب الأوطان والسعي لنهضتها ورفعتها واستقرارها، وأن تكون في أخلاق المسلمين وتعاملاتهم ترجمة صادقة وأمينة لتعاليم الإسلام وتوجيهاته في كل ميادين الحياة.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم، هلال شهر المحرم للعام الهجري 1444.

وتعلن دار الإفتاء المصرية، عن مدى تحقق رؤية هلال ذي الحجة من عدمه، بعد صلاة المغرب اليوم الخميس الـ 29 من ذي الحجة، الـ 28 من يوليو الجاري.

وأناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لحضور احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1444هـ، والذي يقام بعد صلاة المغرب بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) اليوم الخميس 29 من ذي الحجة 1443هــ الموافق 28 يوليو 2022م.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الرئيس السيسي أناب المحافظين لحضور الاحتفال كل في محافظته لحضور الاحتفال المشار إليه.

من جانبه هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعام الهجري الجديد، سائلًا الله العلي العظيم أن يجعله عام خير ويمن وبركة عليه وعلى مصرنا العزيزة، وأن يزيدها أمنًا وأمانًا وتقدمًا وازدهارًا في ظل قيادته الحكيمة، وأن يوفقنا الحق سبحانه لما يحبه ويرضاه.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تصدر بيانًا بشأن أنباء انتحار عامل مسجد في النيل ببني سويف