جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 02:18 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

نقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والشعب والأمتين العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد

السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف
السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف

هنأ السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة العام الهجري الجديد.

وقال السيد محمود الشريف، إن تلك المناسبة العطرة تذكرنا بما قام به النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، من أجل الدعوة إلى الإسلام، وما تحمّله من مشقة وتعب وأذى، وترك البيت والوطن من أجل رسالته التي أمره الله بها عز وجل.

وتابع نقيب السادة الأشراف":علينا جميعًا أن نستلهم من الهجرة دروس الصبر على البلاء والسعي من أجل نصرة الدين والحفاظ عليه، والثقة في الله عز وجل وتقبُل أمره، والمثابرة في سبيل العمل الصحيح، وأن نعود إلى سيرة النبي عليه السلام، فهي نموذج للعيش ودستور للحياة فما فعل عليه السلام شيء إلا ووجب علينا أن نحتذي به فكل فعله خير".

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، ضرب لنا نموذجًا حيًا باقٍ فينا حتى قيام الساعة، من خلال المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار بعد الخروج من مكة إلى المدينة، وسيبقى هذا النموذج شاهدًا على المواءمة والعيش المشترك جنبًا إلى جنب في سلام مع الغير دون أذى أو ضرر.

ودعا نقيب السادة الأشراف، المولى عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقائدها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع".

اقرأ أيضا:

عاجل | بالرقم القومي.. نتيجة اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف