الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروعات الطاقة المتجددة وضعت مصر في صدارة الدول العربية

قال النائب نادر يوسف نسيم، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن ما حققته الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، إنجاز غير مسبوق في مجال الكهرباء، والطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدا أن الفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن منذ توليه الرئيس السيسي هو يعمل على حل مشاكل طاقة وكهرباء، رغم العدد الكبير لسكانها، وهذا يعود لرؤية قيادتها السياسية، التي ركزت على حل هذه المشكلات المزمنة بشكل نهائي.

اقرأ أيضََا:عبد الغفار لـالطريق: مستعدون لمواجهة جدري القرود.. وهذا موقفنا في منظمة الصحة..

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالتقرير الذي نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، وأكد فيه أن مصر أعلى الدول العربية إنتاجًا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بإنتاج يبلغ 3.5 جيجاوات، ومستهدف وصوله إلى 6.8 جيجا وات فى عام 2024.

وأضاف "وسيم"، أن مصر كانت من أوائل الدول في إنشاء محطات طاقة الرياح أكثر من 22 عام وتأتي في صدارة الدول العربية فى مجال الطاقة المتجددة، كما أن السنوات المقتضي شهدت نشاطا مكثفا للدولة المصرية بإرشادات الرئيس السيسي، للقضاء على الانقطاعات في مجال الكهرباء وغيرها وهو ما تحقق.

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن أزمة الطاقة التي يعانون بها العالم وتعاني منها دول الجوار ليست موجودة في الدولة المصرية، كما أن الدولة اخترقت مجال التنمية الشاملة لتوفر الطاقة لديها.