الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:02 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأوقاف»: رفع الحد الأقصى للقرض الحسن للعاملين

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف، رفع الحد الأقصى للقرض الحسن دون فوائد أو مصروفات إدارية للعاملين إلى 15 ألف جنيه، وللعاملين بالحكومة أو القطاع العام إلى عشرة آلاف جنيه بالضوابط التي تضعها الإدارة المركزية لشئون البر.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الخميس، أنه يجرى وضع آلية وشروط وكيفية التقدم للحصول على القرض الحسن على موقع الوزارة، في ضوء برامج الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضمن الدور المجتمعي للوزارة.

وقررت وزارة الأوقاف، رفع الحد الأقصى للمبالغ المتاحة لهذه القروض إلى خمسين مليون جنيه سنويا بدءا من العام المالي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ م إسهامًا من الوزارة في برامج الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس الرئيس السيسي، إلى جانب ما تقوم به الوزارة في مجال البر وخدمة المجتمع.ه

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال إنه يجرى الإعلان عن نتيجة اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب ومدرس عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز اليوم، على أن تبدأ الاختبارات الشفوية يوم 15 أغسطس المقبل.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الاختبارات المتكاملة للعمال تبدأ 15 أغسطس أيضًا، بمركز الإدارة العامة بالعجوزة - مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال سابقا.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز للدكتور محمد مختار جمعه بمقر الجهاز، لمناقشة مراحل المسابقة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والجهاز.

وتوجه وزير الأوقاف بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه ودعمه لكل الجهود المخلصة التي تعمل على اختيار أفضل الكفاءات في جميع المجالات وإعمال أقصى درجات الحوكمة.

اقرأ أيضا:

عاجل | بالرقم القومي.. نتيجة اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف