الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:44 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن لـ الطريق: ندرس توجيهات الرئيس بتوفير سلع مدعمة للأسر الأكثر احتياجا

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال محمد سيد، وكيل وزارة التضامن بالقاهرة، إنه يجرى دراسة آلية تنفيذ كراتين السلع الغذائية المدعمة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه مع الحكومة.

وأضاف وكيل وزارة التضامن بالقاهرة، في تصريح لـ الطريق، أنه متوفر حاليا في منافذ البيع الخاص بالقوات المسلحة كراتين للسلع الغذائية، بسعر يصل إلى 50 جنيها.

اقرأ أيضََا:عبد الغفار لـالطريق: مستعدون لمواجهة جدري القرود.. وهذا موقفنا في منظمة الصحة...

وأشاد محمد سيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتخصيص حزمة إجراءات شاملة للحماية الاجتماعية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.
  • صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور مقبلة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً.
  • تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهريا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.
  • قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، وتوفير وزارة المالية الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها نحو 11 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: عاجل| الرئيس السيسي يجتمع مع وزير الداخلية