الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:26 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علوم سياسية: السيسي واجه تحديات كثيرة خلال السنوات الماضية.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال محمد عبد العظيم الشيمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، إن القيادة السياسية وتتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي واجهت تحديات كبيرة على مدار السنوات الماضية، إلى جانب أن التحديات تتمثل في الأزمات الاقتصادية العالمية وعلى رأسها أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: إتاحة فرص العمل في المجتمعات الجديدة تجذب المواطنين

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن التداعيات التي تخص سنوات ما قبل ولاية الرئيس السيسي لشؤون الدولة تمثل ضغط كبير على الدولة المصرية، فضًلا عن أن القيادة السياسية صارحت الشعب المصري بمخاطر هذه التداعيات، وضرورة تخطيها تجنبًا للوقوع في كارثة اقتصادية.

اقرأ أيضًا: مسؤول: جدري القرود مرض قديم ونسعى للسيطرة عليه.. فيديو

وأشار "الشيمي" إلى أن فكر إيجاد التوازن عن طريق وجود قيادة سياسية حكيمة تعمل على إصلاح الشأن السياسي والاقتصادي في الدولة، بالإضافة إلى مراعاة البعد الاجتماعي في فئات الشعب المصري، وأن الأمر ذاته يعد واحد من ضمن التحديات السياسية في مصر.

ونوه "محمد" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يراعي حقيقة الأمر بمصارحة الشعب المصري بشأن امتلاك البعد الاجتماعي فيما يتعلق ببرامج الحماية الاجتماعية، مبينًا أن البعد الاجتماعي يأتي في إطار إصلاح منظومة التمويل أو الدعم بالنسبة للمواطن المصري.