جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:04 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

وزيرة الثقافة: التعاون مع «المتحدة» يساهم في طرح الأعمال الفنية بالشاشات.. فيديو

الدكتورة إيناس عبد الدايم
الدكتورة إيناس عبد الدايم

كشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تفاصيل التعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية لتحقيق انتشار أفضل للفنون وتوثيقها، مشيرة إلى أن هناك أعمال جيدة لبعض الفنانين، والمنتج الثقافي ما تحتوي عليه الوزارة من أعمال لفنانيين مبدعين، وبالتالي يساعد بشكل كبير في طرح الأعمال.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: إتاحة فرص العمل في المجتمعات الجديدة تجذب المواطنين

وأشارت وزيرة الثقافة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن الوزارة تستقبل جميع الأعمال الخاصة للمبدعين والفنانين، فضًلا عن أن أهم ما في بروتوكول التعاون مع الشركة المتحدة يتمثل في إتاحة الأعمال الفنية والثقافية على الشاشات: "لذلك أشعر بسعادة بالغة لما سيتم تقديمه للمجتمع المصري".

اقرأ أيضًا: مسؤول: جدري القرود مرض قديم ونسعى للسيطرة عليه.. فيديو

ونوهت "عبد الدايم" إلى أن هناك فترة توقفت فيها الأعمال الفنية والثقافية، حيث إنه لم يكن هناك إتاحة لطرح الأعمال، لافتة إلى أهمية نقل الأعمال والعروض المسرحية، وذلك من خلال تقديم مسرح الدولة لعروض مسرحية جيدة للغاية، ولكنه غير متاحة للجميع.

وواصلت "إيناس" أن عدم إتاحة العروض يأتي في قلة عدد المسارح، بالإضافة إلى قلة عدد المقاعد داخل المسارح، مؤكدة أن هناك تواجد للأعمال الثقافية والفنية مؤخرًا، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، ولكن بروتوكول سوف يتيح الانتشار بشكل موسع.



موضوعات متعلقة