الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدة للخدمات الإعلامية: الشعب المصري بطبعه ذواق للفن والثقافة

المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

قال المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن البروتوكول الموقع ما بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة تتضمن إظهار روافد الوزارة الكثيرة من المسارح أو قصور الثقافة المنتشرة على مستوى المحافظات المختلفة عبر التلفاز.

وأضاف "صالح" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء" وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الوزارة لديها الكثير من النشاطات الخاصة بالشباب والمواهب المتعدده في مختلف المحافظات، وهدف البروتوكول إبراز كل تلك المجهودات، وأن يرتقي المحتوى المقدم، "علشان يبقي شايف المشاهد الكثير من الفنون المحترمة".

وأوضح الرئيس التنفيذي للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن البروتوكول سيتيح للمشاهدين في كل مصر رؤية الفنون المسرحية من كافة المحافظات المختلفة، وكذا عروض دار الأوبرا المصرية بما فيها من أنشطة كثيرة، منها الأنشطة المتعلقه بالموسيقي العربية أو الأجنبية، وعروض البالية والكثير من المعارض الكبرى.

وتابع: "كل ده بيصب في بوتقه كبيرة وينصهروا لنقدم ده بالتعاون مع وزارة الثقافة على الشاشات المختلفة الخاصة بالشركة المتحدة، وأحنا نقدر نعمل ده، ومهما كانت المجهودات المبذولة من وزارة الثقافة فيساعدها البروتوكول في للوصول إلى الكثير من المشاهدين، حيث أن وزارة الثقافة بها الكثير من جذور الثقافية في كل محافظات مصر".

وقال المهندس حسام صالح، إن الشعب المصري بطبعه ذواق للفن والثقافة، لكنه يحتاج للحصول على المادة بالأساس، "لما بنعرض على شاشتنا أفلام الأبيض والأسود بيكون ليها جمهور كبير، وجزء منها يرتبط بهوية الناس".

وأكد "صالح"، أنه وفي حال جرى عرض مختلف أنواع الفنون والفنون الأصلية على المشاهدين فيعطي هذا انعكاس كبير على المواطن والخدمات التي تقدمها الشركة له، "البروتوكول بين المتحدة ووزارة الثقافة واجهة جيدة".

وأوضح أن عرض مهرجان الموسيقي العربية على شاشات المتحدة لاقت جماهير مشاهدات جيدة من قبل المواطنين، متابعا: "الحفلة اللي في الأوبرا بيحضرها ألفين شخص، بيحضرها على التلفزيون مئات الألاف، والملايين عبر المنصات المختلفة".

واختتم: أن هذا دائما ما يعود بالنفع على الخدمات المقدمه للمواطن عبر الشاشات المختلفة والمحتوى المقدم للجماهير، "سنساعد الناس القائمة على العمل الثقافي للانتشار بطريقة تدفع الأعمال بالخروج بمنتجات أفضل وأحسن عبر شاشات المتحدة".

اقرأ أيضا http://قصور الثقافة تحتفي بذكرى 23 يوليو بمحاضرة دور الفن والفنانين في تشكيل الوعي للشعب المصري