الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تقرر ترميم مشاريع تخرج كبار السينمائيين

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ترميم وتجهيز أفلام مشروعات التخرج بالمعهد العالي للسينما التي تخرج بها كبار المخرجين، للعرض بسينما الشعب.

وبناء على توجيهات عبد الدايم، عقد المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اجتماعا ضم الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والسيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما، والفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والمدير التنفيذي لسينما الشعب.

وناقش الاجتماع خُطَّة الوزارة سينمائيا في ما يخص استغلال نجاح مشروع سينما للقضاء على سينما المظاليم ومنح الشباب والأفكار الجديدة الفرصة الحقيقية للظهور بعرض أعمالهم، من جهة أخرى نوقش إحياء التراث السينمائي لكبار السينمائيين بعرض تجاربهم الأولى بعد ترميمها وتجهيزها للعرض العام.

إلى جانب إصدار قرار بتشكيل لجنة لهذا الغرض برئاستها وعضوية المخرج هشام عطوة والدكتورة غادة جبارة والسيناريست زينب عزيز والفنان تامر عبد المنعم، على أن تبدأ اللجنة عملها من اليوم.

كما تقرر ترميم بعض أفلام إنتاج المركز القومي للسينما لنفس الغرض، ووجهت عبد الدايم أن يجري التعاون بين الإدارة العامة للثقافة السينمائية والمركز القومي للسينما من أجل إنتاج مجموعة أفلام تسجيلية قصيرة ترويجية بربوع الوطن وأفلام روائية قصيرة لشباب المبدعين واعطائهم فرصة العرض بسينما الشعب، عملا بمبدأ العدالة السينمائية ومنح فرص حقيقية لأصحاب الأفكار الجادة والمشاريع الواعدة من الشباب في بداية حياتهم العملية.

اقرأ أيضا: محافظ تورنوڤو البلغارية يكرم الفنان أحمد الشافعي