الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموسيقار هاني شنودة يقود أولى فاعليات «قافلة السعادة»

هاني شنودة وفرقته
هاني شنودة وفرقته

بدأت أولى فاعليات مشروع " قافلة السعادة"، والتي تقدم بها الفنان الكبير هاني شنودة ، وبمشاركة قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، وذلك بمؤسسة "معا لإنقاذ إنسان" للكبار والأطفال.

وقال "شنودة" في تصريحات صحفية، إنه يؤمن بأنه لا يستحق الحياة من عاش لنفسه، مؤكدا أنه قام بتأسيس فرقة خصيصا من نجوم المستقبل لإسعاد كبار السن والأيتام والأطفال بلا مأوى، لإدخال السعادة على قلوب فئة مهمة في المجتمع لا بد وألا تنسى.

وأضاف أن هذه الفرقة تتكون من عدد من الأصوات الجديدة التي ينتظر أن تكون لها مستقبل وهم عيسى حمدي ، تينا عدلي، ومني العطار، الذين عبروا عن سعادتهم بوجودهم مع فنان كبير وقيمة وقامة مثل الفنان هاني شنودة وتحمسهم بقافلة السعادة التي يعدونها البداية في انطلاق مشوارهم الفني.

من جانبه، عبر الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق عن سعادته ببدء المشروع الكبير الذي تقدم به الفنان الكبير هاني شنودة.

وأكد على دعمه الكبير لقافلة السعادة، وتقديم كافة الإمكانيات لإنجاح هذا المشروع الهام، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على تقديم الخدمة الثقافية لهذا القطاع الهام ووضع كبار السن على خارطة العدالة الثقافية.

وكانت فعاليات قافلة الثقافة قد بدأت بورش رسم للأطفال، بالإضافة إلى مسرح عرائس قدمته الفنانة رحمة محجوب، وقدم الفنان هاني شنودة عددا من أغنياته منها علموني عينيك أسافر، وزحمة يا دنيا زحمة، وغيرها من الأغنيات.

يذكر أن المبادرة تستهدف تنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية لإسعاد كبار السن والأيتام في دور الرعاية، وإتاحة الفنون لقطاع عريض من الجمهور، وإدخال الفرحة علي نزلاء دور المسنين والأيتام ورفع روحهم المعنوية، والكشف عن المواهب والطاقات الفنية لدى الأطفال من الأيتام ودمجهم في المجتمع من خلال تذوق الثقافة والفنون.

اقرأ أيضا.. إيناس عبد الدايم تكرم 10 رموز فنية بالمهرجان القومي للمسرح