الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن مبادرة «المؤلف مصري».. السيناريست علي البداد ينتهي من فيلمه «العرافة»

علي البداد
علي البداد

انتهى السيناريست الشاب علي البداد، من كتابة أحدث أعماله السينمائية والذي يحمل اسم «العرافة»، ويضم عددا كبيرا من المواهب، وهو من إخراج مصطفى العليمي، ضمن مبادرة «المؤلف مصري» لورشة ابدأ حلمك التي أطلقها وزارة الثقافة لتنشيط الحركة الفنية وتحفيز الشباب علي الإبداع.

ويشارك في "العرافة"، مجموعة ممثلين من خريجي ورشة ومبادرة «ابدأ حلمك»، التى تتبناها وزارة الثقافة، ومن المقرر عرضه خلال مهرجان عالمي في السويد قريبًا.

اقرأ أيضا: ملحن الأغنية الأصلية يخرج عن صمته.. أكرم حسني ومحمد منير في ورطة جديدة بسبب «للي» (خاص)

قال "البداد"، في تصريحات صحفية إن الفيلم القصير «العرافة» يتناول شخصية الدجال واستخدامه للتكنولوجيا في محاولات النصب على ضحاياه من خلال طرق عصرية بأستخدامه وسائل الاتصال الحديثة.

وشهدت الأيام الماضية أكثر من جلسة مكثفة بين صناع العمل الفني والكاتب علي البداد، لإخراج العمل بشكل أفضل، ومن المقرر أن ينطلق تصويره مطلع أغسطس المقبل، في لوكيشانات داخلية بمدينة السادس من أكتوبر.

فيلم العرافة

ويذكر أن «العرافة» يناقش حالة الفانتازيا الاجتماعية مع بعض الأكشن والإثارة، لجذب انتباه المشاهدين حتى اللقطة الأخيرة بالتناول المشوق لأزمة الدجالين والحيل التي يستخدمونها للنصب على الآخرين وتضليل أذهانهم، بحجة حل مشكلاتهم، الأمر الذي بات يشغل أذهان الكثيرين.

فيلم «العرافة»، يضم عددا كبيرا من مواهب ورشة "ابداء حلمك"، التي تشرف عليها وزارة الثقافة المصرية، وهم: أحمد عباس، مصطفى رجب، حسام أشرف، شيرين فتحي، سيناريو على البداد، من إخراج مصطفى العليمي.

ويشار إلى أن ورشة "ابدأ حلمك"، من المشروعات الإبداعية النوعية التى تتبناها وزارة الثقافة خلال الفترة الأخيرة، للاستثمار في طاقات الشباب والمواهب المغمورة، ونجحت فى إكتشاف وإعداد مجموعة ضخمة من الموهوبين فى المجال الفني، ولاقت إقبالا كبيرًا فى مختلف المحافظات، والدفعات المتتالية من الخريجين ضخت دماء جديدة فى الأعمال الفنية، وأن مبادرة "المؤلف مصرى"، تهدف الي إثراء فن السينما والمسرح بنصوص مصرية خالصة مما يساهم في خلق أجيال جديدة قادرة على تحقيق الازدهار الفني المصري وتعزيز مفهوم القوة الناعمة للدولة المصرية الجديدة.