الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سينما الهناجر تلغي عروض نادي البحر المتوسط بعد انطلاق المهرجان القومي للمسرح

مركز الهناجر للفنون
مركز الهناجر للفنون

اعتذرت إدارة سينما الهناجر، منذ قليل، عن عرض الفيلم اللبناني "يوسف" الذي كان من المقرر عرضه يوم الاثنين، ضمن عروض نادى سينما البحر المتوسط بسبب انطلاق عروض المهرجان القومي للمسرح المصري، على أن يستأنف نادي سينما البحر المتوسط عروضه الشهر المقبل.

ويفتتح عرض (يا عزيز عيني) المأخوذ عن كتاب "عزيز عيد.. طائر الفن المحترق" تأليف الفنانة صفاء الطوخى، ومن إعداد وإخراج عصام السيد المهرجان القومي للمسرح المصرى فى دورته الخامسة عشرة برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

العرض بطولة مجموعة من الفنانين الشباب منهم محمد فهيم، حسن عبد الله، ابتهال الصريطي، على كمالو ، محمود الزيات، ماهر محمود، ميشيل ميلاد، وأشعار: مصطفى إبراهيم، وألحان: هيثم الخميسي، استعراضات: شيرين حجازي، ديكور: محمد الغرباوي، ملابس: مروة عودة.

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري" وتنطلق في يوم 24 يوليو الحالى على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام يضم أفضل العروض التى قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة، ما قدم في فضاءات المسرح بمصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضا إيناس عبد الدايم تسلم جوائز بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل بمحمود مختار