الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التنمية الثقافية” يشارك في مهرجان المسرح بـ ”مشاحنات” و”زوروني كل سنة مرة”

شعار المهرجان
شعار المهرجان

يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح، والذي تنطلق فعالياته الأحد المقبل ويستمر حتي الثامن من أغسطس .

وصرح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، بأن هذه الدورة تشهد مشاركة عرضين من إنتاج القطاع هما عرض " مشاحنات " من إعداد وإخراج هاني عفيفي عن ترجمة هناء عبد الفتاح لنص الكاتبة الانجليزية كاترين هايس skirmishes ، بطولة ريم حجاب ، هند حسام الدين ، سهام عبد السلام ، ديكور وأزياء د. مروة عودة، المخرجان المساعدان سها كحيل، وفتحي سليمان، والعرض من انتاج ستوديو مسرح مركز الإبداع الفني إشراف المخرج جالد جلال .

أما عرض " زوروني كل سنة مرة " فمن إنتاج مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ، وهو مشروع تخرج الدفعة السابعة من استوديو الممثل بمركز الحرية، العرض من إخراج محمد مرسي إبراهيم ، تأليف شادي الدالي رؤية موسيقية محمد شحاتة، كريوجراف سمير نصرى، مابينج وجرافيك محمد المأمونى، تصميم إضاءة إبراهيم أحمد، مخرج منفذ محمد طوسون، تصميم بوستر أحمد صيام.

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري" وتنطلق في يوم 24 يوليو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

يذكر أن، المهرجان القومي للمسرح المصري، تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام يضم أفضل العروض التي قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات المسرح في مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضا.. بروتوكول تعاون بين مؤسسة المرأة الأفريقية وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار