الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعشاق الموسيقى.. قصر الأمير طاز يستضيف ثنائي العود غسان ودينا

ثنائي العود غسان ودينا
ثنائي العود غسان ودينا

يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز "بحي الخليفة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء الجمعة المقبلة، حفلا لثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، وليلة جديدة مع ثنائي العود.

يتضمن الحفل مشاركة أستاذ البيانو جورج عازر، في تفاعل هارموني بين العود والبيانو، بمصاحبة آلات الايقاع، وعزف عدد من المقطوعات الموسيقية من تأليف غسان ودينا منها مقطوعة "حارة الزعفراني" والمستوحاة عن رائعة الأديب الكبير جمال الغيطانى "وقائع حارة الزعفراني"، مقطوعة "ميرامار" والمستوحاة من رواية تحمل نفس الاسم لأديب نوبل نجيب محفوظ، فضلا عن عدد من المقطوعات الموسيقية من تأليف غسان ودينا.

كذلك مقطوعات من التراث منها "ذكرياتي" لمحمد القصبجي، " توتا " لفريد الأطرش، كما يعزف الثنائي علي عود واحد ميدلي من تراث سيد درويش.

يذكر أن الثنائي "غسان ودينا" يعدان أول ثنائي عربي لآلة العود، درسا العود وتخرجا في بيت العود العربي، اشتهرا بعزف تقنية "أصبع ووتر"، وهى طريقة العزف بأصابع شخص على رقبة العود والشخص الأخر يقوم بضرب الأوتار بالريشة على نفس العود شاركا فى العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ودار الأوبرا المصرية، أقاما العديد من الحفلات في عدد من الأماكن الثقافية بمصر وخارجها.

اقرأ أيضا.. ”التنمية الثقافية” يشارك في مهرجان المسرح بـ ”مشاحنات” و”زوروني كل سنة مرة”