جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:55 مـ 6 رجب 1444 هـ

المركز القومي للترجمة يشارك بمعرض النادي الأهلي للكتاب

جناح المركز القومي للترجمة
جناح المركز القومي للترجمة

يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بمعرض النادي الأهلي، والذي افتتحته وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مساء أمس، ويستمر حتى 29 يوليو الجاري.

ويقدم المركز القومي للترجمة، خلال المعرض، مجموعة كبيرة من إصداراته نذكر منها :"سلسلة العلماء صغار السن" ،"الستة و الثلاثون موقفًا دراميًا" ،"تاريخ مصر القديمة"، "اليهود في الامبراطورية العثمانية: صفحات من التاريخ "،"حياة مشاهير الفراعنة"، "وسط الجزيرة العربية وشرقها"، "ناصر"، "طه حسين من الأزهر إلى السوربون" ،"رحلة إلى الحجاز ومصر"، "المحتوى في علم الكلام :من التراث العربي اليهودي".

ومن ضمن الإصدرات المشاركة أيضا، "ثقافة الاستهلاك"، "السياسة "،"المائة عام القادمة"، "العمل مع الشباب"، "محنة الإرهاب"، "فجر الثقافة البشرية"، "مدخل إلى الإيدلوجيات السياسية "،"المناظرة الكبرى"، "مخطوطة الطب"، "معنى الوجود الانساني"، "مولع بفاجنر".

وكذلك "المسرح المصري القديم"، "مبادئ تاريخ الفن" ،"التفسير الإبداعي للأحلام"، "نحن ذوات إنسانية"، "الغرفة العائمة"، "ميريت تمشى على الحبل"، "أدولف"، "تاريخ الأدب العربي الحديث"، "بعيدًا عن روما" ،"رسائل النساء من مصر القديمة"، "شرح الثورة الفرنسية" و"كليوباترا سيرة ملكة".

يذكر أن المعرض يشارك به 24 دار نشر منها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف ومؤسسة الأهرام، ويعد بداية لسلسلة معارض بالنادي الأهلي بفروعه الثلاثة.

ويضم مجموعة من أحدث إصدارات هيئة الكتاب بمختلف المجالات والسلاسل بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة، ويشهد عدة فعاليات مخصصة للطفل وتخفيضات تصل إلى 20 ٪ بجانب مبادرة وزارة الثقافة ( ثقافتك كتابك) التي يبدأ سعر الكتاب فيها من جنية واحد حتى20 جنيه.

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة والخطيب يفتتحان معرض النادي الأهلي الأول للكتاب



موضوعات متعلقة