الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل لقاء الحسم.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تتجه أنظار محبي ومشجعي قطبي كرة القدم المصرية النادي الأهلي والزمالك صوب ملعب ستاد القاهرة الدولي، مترقبين لحظة انطلاق صافرة البداية التي تشير ببدء اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك.

وتواجه الغريمين كثيرا في كأس مصر، وتحمل دائما مواجهات الفريقين طابع خاص على جانب أي بطولة وليس في الكأس فقط.

وتستعرض "الطريق" فى السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر قبل قمة الخميس

التقى المارد الأحمر والفارس الأبيض في نهائي كأس مصر 20 مرة من قبل، نجح الأهلي خلالهم تحقيق الفوز في 10 مواجهات، بالمقابل 8 انتصارات للزمالك، فيما تقاسم الفريقين اللقب مرتين، أولهما بدون لعب، والثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.

الزمالك صاحب أكبر فوز

يعتبر نادي الزمالك صاحب أكبر فوز فى مواجهاته أمام الأهلي في نهائي كأس مصر، وذلك بنتيجة ستة أهداف دون رد في موسم 1943/1944، والتى تعد أكبر نتيجة شهدتها جميع المباريات التى جمعت بين قطبي الكرة المصرية.

في المقابل، كانت أكبر نتيجة فوز للأهلي على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف مرتين موسمي 1930/1931، و 1952/1953.

نسخة 2007 الأكثر متعة وإثارة

تعتبر أكثر المباريات إثارة وتشويق بين الأهلي والزمالك فى التاريخ الحديث في نهائي كأس مصر، المواجهة التى انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف موسم 2006/2007.

آخر فوز يجمع الغريمين

كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في نهائي بطولة كأس مصر موسم 2015/2016.

ويذكر أن الفريقان الأهلي والزمالك، يلتقيان غدا الخميس، في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي، ضمن المباراة النهائية ببطولة كأس مصر النسخة الماضية.

وتذاع أحداث مباراة الأهلي والزمالك عبر شاشة قنوات أون تايم سبورت، الحاصلة على ملكية بث مباريات بطولة كأس مصر.

ويسعى المارد الأحمر فى لقائه غدا من تحقيق الفوز على الغريم التقليدي والذي توج باللقب مرتين على التوالي، وذلك فى إطار استعادة هيمنته الحمراء ومصالحة جماهيره، وكذلك تحقيق البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي أولى بطولاته مع القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا: أزمات الأهلي قبل الكأس.. جمال جبر يرفض الاستجابة لقرارات الأمن