الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المؤثر المنحوس».. هل يرجح شيكابالا كفة الزمالك للمرة الأولى أمام الأهلي؟

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

يواجه محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مفارقات غريبة خلال مواجهات القمة أمام الأهلي، وتحديدًا التي ينجح فيها بتسجيل هدف.

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي غدًا الخميس، في التاسعة مساء، على ستاد القاهرة في المباراة النهائية لكأس مصر، موسم 2020-2021.

ونجح شيكابالا في تسجيل 4 أهداف في مرمى الأهلي، خلال مشاركاته في مواجهات القمة، بواقع هدفين في الدوري، وهدف في دوري أبطال إفريقيا، وهدف في كأس مصر.

والمفارقة أن الأهداف الأربعة التي سجلها شيكابالا في الدوري، كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، كانت بمثابة كابوس على الزمالك بعدما خسر الأبيض في مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وهو ما يستعرض "الطريق" في السطور التالية.

نهائي كأس مصر

سجل شيكابالا هدفًا في مرمى الأهلي بنهائي كأس مصر عام 2007، بعد تسديدة قوية بشباك أمير عبد الحميد، قبل ان يخسر الفارس الأبيض بنتيجة 4-3، وتوج االأحمر بلقب كأس مصر.

نهائي القرن

عاد شيكابالا للتسجيل في شباك الأهلي من جديد بعد غياب 12 عامًا، وذلك في نهائي القرن الذي جمع القطبين بدوري أبطال إفريقيا موسم 2019-2020.

وسجل قائد الزمالك هدفًا تاريخيًا بعدما راوغ لاعبي الأهلي، ووضع الكرة في زاوية يصعب على محمد الشناوي التعامل معاها، ليسجل هدف التعادل ويعيد الأبيض للمباراة من جديد.

لكن جاءت الرياح بما لم تشتهي السفن، وخسر الزمالك المباراة بهدفين مقابل هدف، وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه والأولى على حساب غريمه التقليدي.

قمة الدوري

افتتح شيكابالا شريط أهدافه في مرمى الأهلي بمسابقة الدوري، عندما سجل هدفًا طبق الأصل لهدف نهائي القرن، في مواجهة الموسم الماضي ببطولة الدوري.

وسجل شيكابالا هدف التعادل للزمالك، لكن فرحة الأبيض لم تدم طويلًا بعدما رد محمد شريف بالهدف الثاني للأهلي، ويفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وقتها.

اقرأ أيضًا: أبرز من حذرهم سواريش.. مايسترو الأهلي مهدد بالاستبعاد من ديربي الكأس

كلاكيت تاني مرة

عاد شيكابالا وسجل هدفه الثاني في مرمى الأهلي، في مسابقة الدوري وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور الثاني من النسخة الحالية للبطولة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

سجل قائد الزمالك الهدف الثاني للفارس الأبيض، لتصبح النتيجة 2-1 للضيوف، وقبل انتهاء المباراة بدقائق مع اقتراب فوز أبناء ميت عقبة، سجل صلاح محسن الهدف الثاني للأهلي، ليعادل النتيجة ويستمر مسلسل كابوس أهداف شيكابالا على الزمالك.