الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل فض الشراكة غدا.. كفة متعادلة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يصطدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك غدا الخميس، في تمام الساعة التاسعة مساءا، على أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي، فى إطار المباراة النهائية ببطولة كأس مصر النسخة الماضية.

وسبق أن، التقى قطبي كرة القدم المصرية فى نهائي كأس مصر 20 مرة من قبل، حقق فيهم الأهلي 10 انتصارات، بينما فاز الزمالك فى 8 لقاءات، وتقاسم الفريقان اللقب مرتين، أولاهما بدون لعب، والثانية بعد التعادل مرتين فى النهائي.

كفة متعادلة بين الغريمين

تقابل الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر خلال 4 مباريات سابقة قبل القمة المرتقبة غدا، ولكن الكفة متعادلة بين الفريقين، وذلك في مواجهات الألفية الحديثة.

أول نهائي فى الألفية الحديثة أهلاوي

جاء أول نهائي كأس مصر بين المارد الأحمر والفارس الأبيض في الألفية الحديثة، 16 يونيو لعام 2006، وفاز فيه الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

للمرة الثانية على التوالي اللقب أهلاوي

نجح الفريق الأحمر فى الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي، وكان في شهر يوليو عام 2007، والتي حقق وقتها الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف فى الوقت الإضافي، ليتلقى الفريق الأبيض الضربة القاضية الثانية له بعدما فشل فر رد الاعتبار والانتقام من ثلاثية الأهلي للعام السابق.

الزمالك يرد الاعتبار بكفة التعادل

أول ضربة من رد الاعتبار

تمكن الفارس الأبيض من تحقيق أولى ألقابه فى كأس مصر على حساب الأهلي تحت قيادة مدربه الحالي جيسفالدو فيريرا، بنتيجة هدفين دون رد، فى 21 سبتمبر لعام 2015.

الأخذ بالثأر وتحقيق التعادل

ونجح نادي الزمالك للعام الثاني على التوالي من الحفاظ على اللقب بعد سحق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف فى 8 أغسطس لعام 2016.

وبذلك سيكون نهائي غدا الخميس، من أجل فض الشراكة بين الأهلي والزمالك بخصوص الفوز بينهما وتحقيق اللقب الثالث على حساب الآخر.

ويذكر أن كلا الفريقان الأحمر والأبيض يسعيان لتحقيق الفوز وخطف اللقب، ويشاركهم المنافسة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي وذلك فى إطار حصد أولي بطولاته مع القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا: أزمات الأهلي قبل الكأس.. جمال جبر يرفض الاستجابة لقرارات الأمن