جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:57 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

بعد التحديث.. ننشر النص الكامل لموضوع خطبة الجمعة المقبلة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

حدّثت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، أغسطس 2022م تحت عنوان: "دروس من الهجرة النبوية"، من خلال الخطبة الموحدة بجميع مساجد الجمهورية.

وطالبت وزارة الأوقاف، جميع الأئمة بالالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

في الوقت نفسه، قال الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن هناك شرطا وحيدا لحصول طلاب الثانوية على الدرجة الكاملة في امتحانات الدور الثاني.

وأعلن قطاع المعاهد، بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية في ٢٠ أغسطس المقبل.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه فيما يتعلق بالطلاب المتخلفين عن امتحانات الدور الأول والمتقدمين لامتحانات الدور الثاني، يحصلون على الدرجة الكاملة، أما من لم يتقدم بعذر يعامل معاملة الطالب الراسب.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن الطلاب الراسبين في الدور الأول والمتقدمين لامتحانات الدور الثاني، لن يحصلوا على الدرجة الكاملة، ولكن يمنحون نصف الدرجة من الدرجة الكلية للمواد المتقدمين للامتحان فيها.

وتقدم رئيس قطاع المعاهد، بخالص التهنئة إلى الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية بجميع أقسامها، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد، معربا عن تمنياته بالنجاح لمن لم يحالفه التوفيق في امتحانات الدور الأول، وألا يستسلموا لليأس والإحباط، وأن يجدوا في تحصيل المواد التي لم يوفقوا فيها بكل عزيمة حتى يتمكنوا من النجاح فيها في امتحانات الدور الثاني.

.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تصدر بيانًا بشأن أنباء انتحار عامل مسجد في النيل ببني سويف