الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسى يوجه الأوقاف والتضامن بتوزيع لحوم الأضاحى على مدار العام

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، عددا من القرارات المهمة بشأن الحماية الاجتماعية والتي تخص المواطنين ومنها صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية نحو مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اأقلمن 2700 جنيه شهرياً.

كما قرر الرئيس السيسي منذ قليل، تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، وذلك عبر التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بزيادة مليون أسرة إضافية لبرنامج ”تكافل وكرامة”

وأصدر الرئيس السيسي قرار أيضا ضمن الحماية الاجتماعية بقيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية للحضور والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.