جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:51 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

الأولى أدبي الثانوية الأزهرية: دعيت ربنا أتفوق علشان شيخ الأزهر يكلمني

الطالبة الأولى على الأدبي في الثانوية  الأزهرية
الطالبة الأولى على الأدبي في الثانوية الأزهرية

أجواء السعادة تغمر الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية، بعد إعلان النتيجة، حيث تتوالى التهاني والمباركات من الأهالي والأقارب، ومن منزل الحاصلة على المركز الأول قسم الأدبي في الثانوية الأزهرية، تتحدث الطالبة أميرة أسامة سعيد.

أعربت الأولى على قسم الأدبي في الثانوية الأزهرية عن سعادتها بتلقيها اتصالا من الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر للأزهر الشريف، وتهنئتها بالنجاح التفوق.

وتابعت أميرة لـ"الطريق" أنها عرفت بخبر حصولها على المركز الأول على قسم الأدبي في الثانوية الأزهرية 2022، من الدكتور "الطيب"، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى التفوق في الامتحانات لكي تتحدث مع شيخ الأزهر.

"دعيت ربنا شيخ الأزهر يكلمني".. بهذه الجملة كشفت الأولى على الثانوية الأزهرية عن سعادتها باتصال شيخ الأزهر، وأنها لم تكن تصدق هذا حدث بالفعل، مبينة أن رسالة شيخ الأزهر لها أن تستمر في هذا التفوق طوال حياتها.

اقرأ أيضًا: وكيل الأزهر يعلن أسماء العشرة الأوائل على القسم الأدبي

ونوهت أنها توجهت لله عز وجل بالسجود والشكر على تحقيق حلمها في التفوق في الثانوية الأزهر، وأن الله كلل اجتهادها بالتميز والكرم الكبير، مبينةً أنها كانت تواصل المذاكرة لوقت طويل من أجل الإلمام بكل المواد التي كانت تستعد للامتحان فيها، كما أن أسرتها كانت لها دور كبير في نجاحها بدعمها وتوفير كل سبل الراحة والجو الملائم الذي ساعدها على النجاح والتفوق.

بالأمس تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2022 من قبل الأزهر الشريف، وذلك في أعقاب اعتماد النتيجة من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نيابة عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

أوائل الثانوية الأزهرية 2022

في المركز الأول لطلاب الثانوية الأزهرية قسم عملي تربعت الطالبة "آلاء أحمد أمين محمد حسانين"، من منطقة الشرقية، بنسبة 99.85%، كما حصل الطالب يوسف أحمد محمد أبو حسين، من محافظة جنوب سيناء، على المركز الأول مكرر على الجمهورية.

نتيجة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي

في الشعبة الأدبية لطلاب الثانوية الأزهرية، حصلت الطالبة أميرة أسامة سعيد ابنة محافظة القاهرة، على 98.73%.