الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طموحي ملوش حدود».. آخر ما قاله «أشهر بائع فريسكا» قبل وفاته بعام

وفاة أشهر بائع فريسكا
وفاة أشهر بائع فريسكا

لم يكن يبحث عن الشهرة قط، ولكنه فرض على الجميع محبته بسبب وجهه البشوش ولين معاملته وأسلوبه السلس ولباقته في الحديث، هو يوسف السيد راضي الشهير بـ"أشيك بائع فريسكا" في الإسكندرية، الذي توفى ورحل عن عالمنا، تاركًا لنا أهمية وقيمة العمل، هذا الشاب الذي على الرغم من قيمته وثقافته العلمية إلا أنه عمل في مجال بيع الفريسا في إشارات المرور.

وكان "الطريق" قد تواصل مع يوسف في آخر حديث له معنا العام الماضي قبل وفاته لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياته المهنية مع الفريسكا.

التجول بالفريسكا بين إشارات المرور

كانت بداية ظهور الفقيد على مواقع السوشيال ميديا حين تجول بين السيارات في إشارات المرور ولفت أنظار الجميع بملابسه الأنيقة وأسلوبه المتحضر في الحديث، الأمر الذي جعله محط أنظار الجميع ووضعه على ساحة "التريند".

دراسة أشهر بائع فريسكا

كان يوسف قد أنهى دراسته من الخدمة الاجتماعية، وبعد تخرجه اتجه على الفور لدراسة "فاشون ستايلينج"، ومن ثم اتجه نحو العمل في التسويق الإلكتروني "ماركتينج في السوشيال ميديا"، ذلك بالإضافة إلى شركة اتصالات معروفة، ولكنه لم يستمر في أي من تلك الوظائف، نظرًا لقلة الراتب المقدم له من خلالها، وذلك حسبما قال يوسف راضي.

وراثة مهنة بيع الفريسكا

أما بالنسبة لمهنة بيع الفريسكا، فإنها موروثه من والده، وحاول يوسف تغيير شكلها للأفضل حيث استند على خبرته في "الستايلين" لتجديد مظهر بائعي الفريسكا ، وبعد إقدامه على هذه الخطوة، تلقى الكثير من الدعم من خلال أهالي الإسكندرية كافة، حسب آخر حديث أشيك بائع فريسكا لـ"الطريق".

وكان ابن الإسكندرية يصنع الفريسكا بنفسه وبمساعدة شريكة حياته، وكان يلتزم بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء العمل، حتى تظهر الفريسكا بشكل نظيف قابل للأكل، وكان دائمًا ما يأمل أن يعمل بشركة تقدر موهبته ودراسته العلمية، حتى تفخر به ابنته دائمًا.

وفاة أشهر بائع فريسكا

ويذكر أن يوسف السيد راضى البالغ من العمر نحو 32 عامًا، والشهير بـ"أشيك بائع فريسكا"، قد لقي مصرعه، أمس الأربعاء، في حادث مروري، بطريق العلمين التابع لمحافظة مطروح.

اقرأ أيضًا.. أحد أصدقاء بائع الفريسكا: مات «يوسف» تاركا طفلة عمرها 3 سنوات

موضوعات متعلقة