الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المواد الغذائية: زيادة زبادي دانون 50 قرشا بداية من شهر أغسطس المقبل

زبادي دانون
زبادي دانون

قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه خلال شهر أغسطس المقبل سيكون زيادة في أسعار الألبان والزبادى وتصل قيمة الزيادة 50 قرش.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، في بيان له منذ قليل، أن من ضمن الشركات التى أعلنت عن ارتفاع الأسعار هي شركة دانون الفرنسية، وستكون الزيادة من 4 إلى 4.50 في عبوة الزبادى 105 جرام، موضحًا أن شركات ومصانع المنتجات الغذائية تبيع السلعة الواحدة بأسعار مختلفة للمحلات التجارية وسلاسل السوبر ماركت مما يصنع تمييز غير قانوني بين محلات التجزئة الصغيرة والهايبر ماركت.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية، إلى أن شركات الصناعات الغذائية تببيع المنتجات بسعر قليل جدًا في الهايبر ماركت وجميع السلاسل التجارية الكبري عن سعرها في محلات التجزئة وذلك يحرم جميع المواطنين من فارق السعر، خاصة ان محلات التجزئة تمثل نحو 80% علي مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس

وتابع، أنه وفقًا لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فإن المادة الثامنة من القانون تنص علي عدم التمييز في السعر والسلعة لان ذلك يؤدي الي اضعاف القدرة التنافسية بين بعضهم البعض، أو يؤدي الي اخراج بعضهم من السوق بشكل نهائي لعدم قدرته علي المنافسة الشريفة.

موضوعات متعلقة