الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء أبو المجد: المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان يتكون من 6 مزارع.. فيديو

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قال اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن المشروع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان به أربع خطوط للذبيح الالي بطاقة إنتاجية 640 راس في الوردية الواحدة، إلى جانب أن مصر خططت لتوسع الإنتاجية في المشروعات الزراعية والسمكية.

اقرأ أيضًا: أستاذ جلدية: البهاق ليس له أي علاقة بالبرص في المناهج الطبية.. فيديو

وأضاف مدير عام الجهاز، خلال كلمته في فعاليات افتتاح المجمع المتكامل للانتاج الحيواني والالبان، أننا اليوم نفتتح مشروعين وهما المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب، والمحز بأحدث الأجهزة المعملية والتقنيات الحديثة، وطبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، فضًلا عن افتتاح هيئة سلامة الغذاء التي تعمل على مراقبة الجودة التي تلبي احتياجات المواطن.

اقرأ أيضًا: ما السبب الرئيسي وراء إصابة الأطفال بمرض البهاق؟.. استشاري يجيب

وواصل اللواء "أبو المجد" أننا نعمل بمنظومة البحث العلمي بكليات الطب البيطري، وأيضًا بمختلف الجامعات المصرية والعالمية على كافة المستويات البحثية، لافتًا إلى أن المجمع المتكامل للانتاج الحيواني والالبان متكون من 6 مزارع، 5 لإنتاج الألبان بطاقه إستعابية 5 آلالف راس حلاب، ومزرعة واحدة لإنتاج لتربية نتاج الحلاب.

وأشار "وليد" إلى أن هناك أربع مشروعات أخرى سيتم افتتاحها من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى مشروعين في نطاق محافظة البحيرة، وأيضًا مجمع الإنتاج الحيواني بشمال التحرير ومجمع إنتاج الالبان بالنوبرية، موضحًا أن هناك مشروع للإنتاج الحيواني في محافظات الوادي الجديد.