الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البحث العلمي»: دعم مصر لجهودنا تضاعف 3 مرات السنوات الماضية

قال محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الدولة المصرية نجحت في دعم جهود البحث العلمي، خلال السنوات الماضية بشكل غير مسبوق، وتوجيه مخصصات للبحث العلمي 3 أضعاف المخصصات السابقة في السنوات الماضية.

وأضاف محمود صقر، خلال كلمته ضمن فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني في مدينة السادات، أن الدولة المصرية ساهمت في توفير قاعدة بيانات علمية ، إضافة لصدور قانون البحث العلمي.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية في...

وأوضح "صقر"، أن مشروع الإنتاج الحيواني الضخم يهدف لمضاعفة الإنتاج الحيواني في ظل الظروف السياسية، وهو مزود بأحدث الأجهزة والمعدات.

مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية، والمٌنفذ في إطار توجيهات ‏الدولة ‏بالتعاون بين الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني ووزارة ‏الزراعة يتكون من مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر ‏آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان.

ويعمل على ‏توفير المنتجات بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول ‏المواطن المصري، وتحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من ‏الإمكانيات المتاحة عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ‏ومشروعات الإنتاج الزراعي وإنتاج الأعلاف والتي تنفذ من قبل ‏شركات تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، سعيًا لتحقيق ‏الاكتفاء الذاتي النسبي وتخفيض تكلفة مستلزمات الإنتاج، مع إتاحة ‏عديد فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل ‏العلمي.‏

موضوعات متعلقة