الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: علينا امتلاك مساحة أكبر من الأراضي لزيادة الإنتاج

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأزمة الأوكرانية الروسية لم يمض وقت طويل على تواجدها، ولكن الإجراءات التي أقامتها الدولة خلال السبع سنوات السابقين مع النمو السكاني والتطور الذي حدث في الأسعار بصفة عامة بالعالم كله ستجدوا أن الطلب زاد فى خلال السبع سنوات 15 مليون.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية بمدينة السادات "15 مليون دول لو احنا معدلات النمو الإنتاج الحيواني الوطني ينمو بنفس هذا المعدل كنا ممكن نحافظ على الأسعار.. ولكن هناك متغيرات أخرى مثل موضوع الأعلاف وأسعارها".

وتابع الرئيس السيسي "احنا مبنطلعش إنتاجنا من الأعلاف من مصر.. ولكن نستورد جزء كبير منها من الخارج.. ومن أجل ذلك فيجب أن يكون لدينا أكبر حجم من الأراضي من أجل السيطرة على الإنتاج".

وتابع:"طموحنا هنا الهدف منه الناس، ومنحهم الفرصة، وإنتاج سلالات متقدمة في إنتاج اللحوم حلم من حقنا نحلمه، وقلت القطاع الخاص يبقى معانا عشان عنده آليات عمل وإجراءات بكل صراحة أفضل مننا، وحينما أطلقنا مليون رأس أخذنا الكثير، ولكن نتحدث أن الموضوع تحول لصناعة، ونستهدف أن يكون المنتج طبقًا لأفضل معايير صناعة اللحوم في العالم ومركز الأبحاث في المستوى الثالث من أعلى المستويات عبر العالم، ونستهدف الوصول إلى المستوى الخامس، حيث سيساعدنا ذلك في تقديم أبحاث وتطوير في هذا المجال، والمعامل متاحة للتعليم العالي ولكل من يهمه هذا الأمر، وأقول لهم أهلًا وسهلًا".

اقرأ أيضًا: تعاون بين «البحث العلمي» و«الوطنية للإنتاج الحيواني» لتطوير القطاع

موضوعات متعلقة