الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي العقوبة التي تنتظر تالا صفوان المتهمة بخدش الحياء العام؟

تالا صفوان
تالا صفوان

ضجت مواقع السوشيال ميديا بهاشتاج "تالا تسيء للمجتمع" في الآونة الأخيرة، بعد ظهور فتاة تدعى تالا صفوان في بث مباشر عبر "تيك توك" مع فتاة سعودية، واستخدمت إيحاءات خادشة للحياء، ومن هنا لاقت الفتاة هجوما كبيرا من رواد السوشيال ميديا، والمطالبة بمقاضاتها.

من هي تالا صفوان؟

تالا صفوان.. فتاة مصرية الجنسية، تعيش في المملكة العربية السعودية، ولدت عام 2002، وتبلغ من العمر 20 عاما، أخذت مجرى اليوتيوبر وأصبحت من مشاهير السوشيال ميديا، ولديها أكثر من مليون متابع على صفحتها الرسمية بموقع "يوتيوب".


العقوبة القانونية لـ تالا صفوان

وأصدرت شرطة الرياض قرارا بإيقاف المقيمة المصرية تالا صفوان في المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية بث مباشر تتحدث فيه مع فتاة أخرى عن الشذوذ الجنسي والإيحاءات الجنسية.

وعلى الفور جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وإحالتها إلى النيابة العامة، ومن ثم تتولى السلطات القضائية إيقاع العقوبة الملائمة لهذه الواقعة.

وينتظر اليوتيوبر تالا صفوان عقوبة قاسية بعد فيديو الإيحاءات الجنسية المتداول لها، إذ الحبس والغرامة والترحيل من السعودية، ذلك بالإضافة إلى إصدار قرار بإغلاق جميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات أو بغرامة 3 ملايين ريال، وذلك وفقًا لما تنص عليه المادة رقم 8 من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية بالسعودية.

اقرأ أيضًا.. «تفريغ جيوب المصريين».. كيف تحتال شركات الإنترنت على مستخدميها؟